شركة “ثمانية” تتحوّل إلى قوة إعلامية تقنية وتقود عصرًا جديدًا للمحتوى العربي على الإنترنت

يهدف التطبيق إلى تعزيز تجربة الاستماع إلى البودكاست ومشاركتها من خلال تمكين المستخدمين من إنشاء ملفات شخصية وزيادة التفاعل الاجتماعي بينهم

الرياض – تحتفل “ثمانية”، شبكة البودكاست العربية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنصة الصحافة المستقلة، بعام 2024 بالتحوّل من شركة محتوى صرفة إلى شركة تقنية إعلامية تقدّم منصات متعددة تمكن صنّاع المحتوى من إثراء المحتوى على الإنترنت.

شبكة تك عربي

تنتج “ثمانية”، الشركة الحائزة على جوائز عديدة، برامج بودكاست مشهورة على نطاق واسع مثل “فنجان” و”سقراط” و”سوالف بزنس”، بالإضافة إلى النشرات البريدية والأفلام الوثائقية، والتي تصل إلى مئات الملايين من المشاهدين والمستمعين أسبوعيًا.

مقالات ذات صلة

تعمل “ثمانية” على بناء منظومة تقنية تمكّن المبدعين من إنتاج محتوى عالي الجودة يثري المحتوى العربي على الإنترنت.”راديو ثمانية” هو تطبيق جديد للهاتف المحمول يسمح لصانعي المحتوى بثّ برنامج البودكاست الخاص بهم، وترويجه لجمهور كبير، والوصول إلى فرص لتحقيق الدخل. يهدف التطبيق إلى تعزيز تجربة الاستماع إلى البودكاست ومشاركتها من خلال تمكين المستخدمين من إنشاء ملفات شخصية وزيادة التفاعل الاجتماعي بينهم، ويمكن للمستخدين الآن استيراد برامجهم المحلية والعالمية المفضلة من أي تطبيق للبودكاست والاستماع إليها على التطبيق الجديد.

ستتيح المنظومة الجديدة من “ثمانية” لصنّاع المحتوى الانضمام في شبكة ثمانية الإعلانية المصممة لمساعدة صنّاع المحتوى على تحقيق الدخل من محتواهم الخاص. وتعمل “ثمانية” على سد الفجوة بين صنّاع المحتوى والمعلنين عبر تعزيز مجتمع مزدهر من صنّاع المحتوى الذين يمكنهم تحقيق الدخل من شغفهم.

شركة "ثمانية" تتحوّل إلى قوة إعلامية تقنية وتقود عصرًا جديدًا للمحتوى العربي على الإنترنت
شركة “ثمانية” تتحوّل إلى قوة إعلامية تقنية وتقود عصرًا جديدًا للمحتوى العربي على الإنترنت

تأسست ثمانية في عام 2016، واستحوذت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) على 51% من أسهمها في عام 2021. كما أعادت الشركة إطلاق موقع ” ثمانية” بحلة جديدة كوجهة لصنّاع المحتوى لمشاركة نشراتهم البريدية ومقالاتهم.

أعرب عبد الرحمن أبو مالح، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ثمانية”، عن حماسه لرحلة الشركة التحويلية، قائلاً: “صنعنا أفضل مكتبة محتوى عربية عرفها الإنترنت، ونودّ أن نوسّع المكتبة ونشرك صنّاع المحتوى العرب من كل أقطار الوطن العربي في هذه الرحلة الجديدة. واليوم، نحن لا نتحدث عن التغيير فحسب، بل نبني الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك. نحن أكثر من يعلم أن صناعة المحتوى مهمة صعبة كفايةً، لذا ستعمل ثمانية على التقنية والتسويق والمبيعات، ليستنى لصانع المحتوى التركيز في صناعة محتوى ممتاز والاستمرار فيه”.

عن ثمانية

“ثمانية” هي شركة سعودية رائدة مختصة بتكنولوجيا الإعلام تبني أدوات تمكّن من إثراء المحتوى العربي على الإنترنت. تنتج “ثمانية” أكثر من 20 منتجًا ما بين المقالات والنشرات البريدية والأفلام الوثائقية والبودكاست بهدف توثيق الحياة في المجتمعات العربية وتغيير ثقافة الصحافة فيها. يتناول المحتوى مواضيع مختلفة من الثقافة والسينما إلى الصحة وأسلوب الحياة والمال، وتعتبر شبكتها للبودكاست الأكثر انتشاراً في العالم العربي، بالإضافة إلى كونها أكبر منتج للأفلام الوثائقية في السعودية. أطلقت “ثمانية” تطبيق “راديو ثمانية” المخصص للاستماع إلى برامج البودكاست العربية والعالمية وموقع “ثمانية.كوم” لنشر المقالات والنشرات البريدية.
https://company.thmanyah.com/

شركة "ثمانية" تتحوّل إلى قوة إعلامية تقنية وتقود عصرًا جديدًا للمحتوى العربي على الإنترنت
شركة “ثمانية” تتحوّل إلى قوة إعلامية تقنية وتقود عصرًا جديدًا للمحتوى العربي على الإنترنت

 

موقع ثمانية

راديو ثمانية

للتواصل الإعلامي
إبراهيم القرعاوي
[email protected]

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى