الأجهزة التي تدعم واي فاي 7 أصبحت متاحة رسميًا

بدء منح التراخيص الرسمية للأجهزة التي تدعم الاتصال بالجيل الجديد من الاتصالات اللاسلكية واي فاي 7.

tech3arabileap2024

أعلن تحالف واي فاي، المنظمة غير الربحية التي ترعى تقنية واي فاي، عن بدء منح التراخيص الرسمية للأجهزة التي تدعم الاتصال بالجيل الجديد من الاتصالات اللاسلكية واي فاي 7.

وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن التحالف، فمن المتوقع أن يصل عدد الأجهزة الداعمة للاتصال بشبكات واي فاي 7 إلى ما يزيد على 233 مليون جهاز بحلول نهاية عام 2024 الجاري. وتشمل هذه الأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب المحمولة بالإضافة إلى أجهزة التوجيه (الراوتر) الضرورية من أجل تمكين الاتصال بذلك النوع الجديد من الشبكات، وغيرها من الأجهزة.

وقال التحالف إن الجيل الجديد من واي فاي سيسهم في تطوير مجالات مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، والتدريب الثلاثي الأبعاد، والألعاب الإلكترونية، والعمل المختلط، وإنترنت الأشياء، والسيارات، وغيرها.

ويوفر اتصال واي فاي 7 عرض نطاق ترددي للقناة يصل إلى 320 ميجاهرتز على نطاق التردد 6 جيجاهرتز، مما يتيح سرعات اتصال فائقة. كما يدعم الاتصال تقنية Multi-Link Operation (MLO)، والتي ستتيح للأجهزة إرسال البيانات واستقبالها في الوقت نفسه عبر نطاقات ترددية متعددة وقنوات مختلفة بسلاسة، مما يُحسن الأداء ويقلل زمن التأخير، ويوفر دعمًا للمزيد من الأجهزة المتصلة في الوقت نفسه، حتى في الأماكن الشديدة الازدحام.

يُذكر أن تحالف واي فاي هو منظمة غير ربحية تروّج لتقنية واي فاي، ويضم التحالف أكثر من 800 عضو من الشركات المصنعة للأجهزة والبرمجيات وشركات الاتصالات وشركات البنية التحتية. ومهمتي التحالف هو ضمان أن تلبي المنتجات الداعمة لاتصال واي فاي معايير محددة من أجل ضمان توافقها واستقرارها بالإضافة إلى تطوير معايير جديدة لتحسين الأداء. وهي الجهة الرسمية التي تمنح الشركات تراخيص واي فاي.

 

آبل تستعد لإطلاق آيفون 17 برو بدعم واي فاي 7

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى