الألعاب الإلكترونية في السعودية تسجل تحسناً بنسبة 38% في الربع الثالث من 2023

قدم التقرير مجموعة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية، كما تضمن سبل إسهام المستخدمين في مبادرة GameMode وتحقيق أهدافها.

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقريراً جديداً عن جودة أداء الألعاب الإلكترونية في السعودية، وكشف التقرير عن تحسن ملحوظ في الأداء بنسبة وصلت إلى 38% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

أظهر التقرير أن معدلات أداء سرعات تحميل الألعاب الإلكترونية لأشهر منصات الألعاب في السعودية وصلت إلى أكثر من 98% بالمقارنة بالسرعات المعلنة لباقات الإنترنت الثابت.

تصدرت شركتا موبايلي وسلام قائمة المشغلين في نسبة أداء سرعة التحميل للألعاب الإلكترونية عبر منصة PlayStation بنسبة قدرها 100%. كما تصدرت موبايلي كذلك عبر منصة XBOX بنسبة تبلغ 99%، ومنصة STEAM بنسبة تبلغ 100%.

وأوضح التقرير أن شركتي STC و موبايلي تصدرتا قائمة مقدمي الخدمات لأفضل معدل زمن استجابة في 8 ألعاب، كما تقاسمت شركات STC و موبايلي، و زين صدارة القائمة في لعبة Among Us.

تصدرت شركة STC القائمة في 6 ألعاب أخرى، هي: Fortnite، و Counter Strike، و Dota2، و World of Warcraft، و Rainbow Six Siege، و League of Legends. وتصدرت شركة موبايلي القائمة في لعبتي PUBG، و PUBG MOBILE.

قدم التقرير مجموعة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية، كما تضمن سبل إسهام المستخدمين في مبادرة GameMode وتحقيق أهدافها.

تأتي مبادرة GameMode في إطار العمل على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل تجربة للاعبين، ورفع مستوى الشفافية في السوق.

كيندريل تتعاون مع فنتك السعودية لتمكين شركات التقنية المالية الناشئة في المملكة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version