مايكروسوفت تخطط لتعزيز متصفح إيدج بميزات جديدة

في محاولة منها لتنافس متصفحات أخرى مثل كروم وفايرفوكس، أعلنت شركة مايكروسوفت عن عزمها إضافة ميزات جديدة إلى متصفحها إيدج خلال عام 2024. 

tech3arabileap2024

في محاولة منها لتنافس متصفحات أخرى مثل كروم وفايرفوكس، أعلنت شركة مايكروسوفت عن عزمها إضافة ميزات جديدة إلى متصفحها إيدج خلال عام 2024. 

من هذه الميزات :

دعم تنسيق AVIF لصور الجيل التالي، والذي يوفر حجمًا أصغر مقارنةً بتنسيقات JPEG وWebP.

القدرة على حفظ إطارات الفيديو بدقة أصلية.

طريقة جديدة لسحب وإفلات الروابط لفتحها في علامة تبويب جديدة.

دعم تنسيق AVIF

يدعم متصفح كروم تنسيق AVIF منذ عام 2022، ويبدو أن مايكروسوفت تعتزم اللحاق به في عام 2024. يوفر تنسيق AVIF حجمًا أصغر مقارنةً بتنسيقات JPEG وWebP، مما يعني أنه يمكن تحميله بشكل أسرع واستهلاك بيانات أقل.

حفظ إطارات الفيديو

تتوفر هذه الميزة حاليًا في قناة التطوير Canary من متصفح إيدج. يمكنك الوصول إليها عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على أي فيديو، ثم اختيار “حفظ إطار الفيديو باسم” أو “نسخ إطار الفيديو”.

طريقة جديدة لسحب وإفلات الروابط

تلغي هذه الميزة الحاجة إلى سحب الروابط إلى شريط علامات التبويب أثناء الضغط باستمرار على زر الفأرة. بدلاً من ذلك، يمكنك ببساطة سحب الرابط إلى الجانب، مما يؤدي إلى فتحه في علامة تبويب جديدة.

تحسينات أخرى

تخطط مايكروسوفت أيضًا لجلب تحسينات أخرى من مشروع المتصفح المفتوح المصدر Chromium، مثل معاينة الروابط.

حيث تسعى مايكروسوفت إلى تحسين متصفح إيدج من خلال إضافة ميزات جديدة وتحسينات. تُعد هذه الميزات الجديدة خطوة في الاتجاه الصحيح، وسوف تساعد في جعل متصفح إيدج أكثر إثارة للاهتمام وسهولة الاستخدام.

مايكروسوفت تستحوذ على مزرعة قرع في ويسكونسن مقابل 76 مليون دولار

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى