Google Play يسمح بإلغاء تثبيت تطبيقات أندرويد من أي جهاز

ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بإلغاء تثبيت التطبيقات من أي جهاز متصل بحسابهم، بما في ذلك الأجهزة التي لا يستخدمونها حاليًا

بإمكان المستخدمين الآن إلغاء تثبيت التطبيقات من أجهزة أندرويد أخرى من خلال موقع جوجل بلاي أو تطبيقه على سطح المكتب.
وكانت عملية إلغاء تثبيت التطبيقات من أجهزة أخرى أمرًا صعبًا سابقًا، حيث كان على المستخدمين الانتقال إلى إعدادات الجهاز المراد إلغاء تثبيت التطبيق منه.

وفي نوفمبر، أعلنت جوجل أنها ستجعل إلغاء تثبيت التطبيقات من بعد أكثر سهولة من خلال تحويل هاتف أندرويد إلى مدير تطبيقات. وستسمح هذه الميزة للمستخدمين بإلغاء تثبيت التطبيقات من أي جهاز متصل بحسابهم، بما في ذلك الأجهزة التي لا يستخدمونها حاليًا.

ومع ذلك، لاحظت جوجل أن عملية إلغاء التثبيت من بعد ستكون أكثر صعوبة من عملية التثبيت، وذلك لأن المستخدمين سيحتاجون إلى تحديد التطبيقات التي يريدون إلغاء تثبيتها يدويًا.

وفقًا لسجل تحديثات خدمات جوجل بلاي، سيطرح جوجل بلاي قريبًا خيارًا جديدًا يسمح للمستخدمين بإلغاء تثبيت التطبيقات من أجهزة أندرويد الأخرى المرتبطة بحسابهم.

وأوضحت جوجل أن خيار إلغاء تثبيت التطبيقات من بعد مدعوم في جميع إصدارات أندرويد. وقد تم طرح هذا الخيار مع الإصدار رقم 38.8 من تطبيق خدمات جوجل بلاي.

لإلغاء تثبيت تطبيق من جهاز أندرويد متصل، اتبع هذه الخطوات:

افتح متجر جوجل بلاي.
انقر على صورة حسابك.
اختر “إدارة التطبيقات والجهاز”.
ابحث عن التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته.
حدد التطبيق باستخدام مربع الاختيار.
انقر على “إلغاء التثبيت”.
سيظهر مربع حوار يعرض الأجهزة المتصلة التي يحتوي كل منها على التطبيق المختار. انقر على “إلغاء التثبيت” مرة أخرى لتأكيد العملية.

يمكنك أيضًا فرز قائمة التطبيقات المثبتة عبر أجهزتك الأخرى حسب مساحة التخزين المستخدمة. سيساعدك ذلك في تحديد التطبيقات الضخمة التي تستهلك الموارد وتحرير مساحة التخزين على أجهزتك.

جوجل تتيح الإبلاغ عبر متجر التطبيقات عن محتوى الذكاء الاصطناعي المسيء

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى