يوتيوب تواجه غضبًا متزايدًا من مستخدمي أندرويد

يبدأ تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد الآن في استخدام وحدة فك ترميز AV1 المعروفة باسم dav1d، التي طورها فريق VLC، وذلك حسبما أعلن عارف ديكيسي، جزء من فريق برامج ترميز الفيديو والصور لنظام أندرويد في جوجل. هذا الإعلان أثار جدلاً بين بعض مستخدمي أندرويد.

يتزايد الطلب على تقنيات جديدة لمعالجة تعقيدات الفيديو مع تطوره المستمر، حيث يدرك المطورون أن برامج الترميز الحالية، مثل H264، لم تعد كافية لمواكبة الفيديوهات عالية الجودة مثل تلك بدقة 4K.

تصبح AV1 ببطء المعيار الشائع للترميز عبر مختلف الأجهزة، ويبدو أن جوجل مستعدة الآن لاعتماده، مما يعكس تبنيها له قريباً في يوتيوب.

من المتوقع أن تحصل جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 12 على دعم أصلي لوحدة الترميز بمجرد تلقيها تحديث نظام Google Play في مارس 2024.

عادةً، تأتي التحديثات بميزات جديدة وتحسينات في الأداء، ولكن قد تسبب في بعض الأحيان مشكلات في الأداء والموثوقية، والتي قد تظهر عبر تطبيقات مثل يوتيوب على هواتف وأجهزة أندرويد القديمة.

يجلب هذا التحديث برنامج ترميز AV1 المحسن، مما يساعد في تحسين جودة مقاطع الفيديو بمعدلات بت أقل أو عند اتصال بطيء بالإنترنت.

ومع ذلك، لا تحتوي معظم الهواتف من الفئة المتوسطة على دعم عتادي أصلي لبرنامج ترميز AV1، بل تعتمد على وحدة فك ترميز برمجية بدلاً من ذلك.

وعند استخدام وحدة فك ترميز AV1 القديمة، قد تواجه معظم الهواتف من الفئة المتوسطة مشاكل في الأداء والتأخر في عرض الإطارات.

عبّر العديد من مستخدمي أندرويد عن مخاوفهم من أن هواتفهم قد تستهلك البطارية بسرعة أثناء استخدام وحدة فك الترميز القديمة على مستوى البرنامج.

يوتيوب يُساهم في تدريب نموذج GPT-4 من OpenAI

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى