آبل تطلق تحديثًا يصلح ثغرة بلوتوث في آيفون يمكن استغلالها للتجسس

كشفت التقارير الأمنية أن آبل قد قدمت إصلاحًا لثغرة بلوتوث الخطيرة في تحديث iOS 17.2.

tech3arabileap2024

أصلحت آبل ثغرة أمنية خطيرة في هواتف آيفون يمكن استغلالها لاختراقها لاسلكيًا عبر بلوتوث باستخدام أجهزة تُسمى “Flipper Zero”.

كشفت التقارير الأمنية أن آبل قد قدمت إصلاحًا لثغرة بلوتوث الخطيرة في تحديث iOS 17.2. لم تؤكد آبل رسميًا الإصلاح، لكن التقارير تشير إلى أنه يعالج الثغرة بشكل فعال.

اعتمد المخترقون على أجهزة “فليبر زيرو Flipper Zero” للوصول إلى هواتف آيفون عبر بلوتوث. تُعد أجهزة “فليبر زيرو” أجهزة صغيرة متعددة الاستخدامات، تُستخدم عادةً لأغراض بحثية لاختبار أمان الأجهزة والشبكات. ومع ذلك، يمكن استخدامها أيضًا كأداة اختراق.

قام المخترقون بتثبيت برنامج خارجي يُسمى Flipper Xtreme على أجهزة فليبر زيرو. يسمح هذا البرنامج بإرسال عدد هائل من النوافذ المنبثقة المتتابعة إلى هواتف آيفون المستهدفة عبر بلوتوث. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطل الهاتف تمامًا.

قبل أن تتمكن آبل من إصلاح الثغرة الأمنية، كانت الطريقة الوحيدة لمنع الهجمات هي تعطيل تقنية البلوتوث تمامًا في هواتف آيفون.

آبل لم تصدر بيانًا رسميًا حول التقارير التي تتحدث عن ثغرة بلوتوث الخطيرة. كما لم توضح كيفية إصلاح الثغرة في ملف التغييرات المرفق بتحديث iOS 17.2.

سنابل للاستثمار تقود جولة استثمارية بقيمة 52 مليون ريال في NearPay

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى