OpenAI تمنح الصحفيين أدوات جديدة لإنشاء محتوى صحفي عالي الجودة

تصبح الملخصات متاحة عبر ChatGPT بمجرد نشر المقالات، مما يجعل الأخبار العاجلة جزءًا من تجربة المستخدم. ومن المقرر أن

OpenAI تعلن عن تعاونها الأول من نوعه مع ناشر الأخبار العالمي “أكسل سبرينغر” Axel Springer في تقديم ملخصات من محتوى الناشر ردًا على استفسارات ChatGPT.

تتضمن الملخصات التي يقدمها ChatGPT مقتطفات من القصص التي قد تتطلب اشتراكًا للوصول إليها. وتستند هذه الملخصات إلى منشورات Axel Springer كمصدر، وتوفر روابط للمقالات الكاملة التي تم تلخيصها.

تصبح الملخصات متاحة عبر ChatGPT بمجرد نشر المقالات، مما يجعل الأخبار العاجلة جزءًا من تجربة المستخدم. ومن المقرر أن يبدأ ظهور محتوى Axel Springer في الربع الأول من عام 2024.

يتم إبراز المحتوى في نتائج البحث عبر ChatGPT لتحسين حركة المرور وإشتراكات القراءة للعلامات التجارية الخاصة بـ Axel Springer.

OpenAI تدفع مقابل استخدام محتوى Axel Springer في تدريب النماذج اللغوية الضخمة التي تدعم ChatGPT، ويتضمن هذا المحتوى موادًا مؤرشفة.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة التي تمتد عدة سنوات وليست حصرية بين الشركتين.

Axel Springer أعربت عن رغبتها في استكشاف فرص الصحافة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز الجودة والأهمية الاجتماعية وتطوير نموذج الأعمال الصحفي إلى مستويات جديدة.

الناشرون يهددون برفع دعاوى قضائية بسبب احتمال انتهاك حقوق التأليف والنشر ويطالبون بالتعويض عن استخدام المحتوى في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التفاوض مع شركات الذكاء الاصطناعي.

شركات الذكاء الاصطناعي تستفيد من تدريب نماذجها على معلومات دقيقة وحديثة، مما يجعل المحتوى الإخباري مصدرًا مرغوبًا لبيانات التدريب.

صفقة Axel Springer تعتبر الثانية بين OpenAI وناشر رئيسي للأخبار، إذ أبرمت OpenAI صفقة مماثلة مع وكالة Associated Press في يوليو.

وتشمل الصفقة ترخيص جزء من أرشيف أسوشيتد برس لدعم شركة التكنولوجيا التي تدعمها مايكروسوفت.

أسوشيتد برس تحصل على إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا OpenAI كجزء من الصفقة، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل مالية حول هذه الصفقة.

روبرت طومسون، الرئيس التنفيذي لشركة News Corp، أكد في نوفمبر أن الشركة تجري محادثات متقدمة بشأن صفقات استخدام محتواها في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

المدير التنفيذي للعمليات في OpenAI يكشف خفايا إطلاق ChatGPT وكيف يفكر ألتمان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى