المدير التنفيذي للعمليات في OpenAI يكشف خفايا إطلاق ChatGPT وكيف يفكر ألتمان

شركة OpenAI كان لديها في ذلك الوقت عدد محدود من وحدات معالجة الرسومات والسعة

قبل أسابيع من إطلاق شركة OpenAI لروبوت الدردشة ChatGPT في نوفمبر 2022، خصص الفريق التنفيذي لشركة الذكاء الاصطناعي اجتماعاً صاخباً لمناقشة سؤال واحد، وهو هل يجب عليهم إطلاق هذه الأداة؟.

قال براد لايت كاب، المدير التنفيذي للعمليات في OpenAI، في مقابلة مع شبكة CNBC: “إذا كنت تعرف سام ألتمان، فهو شخص يحب التنقل بين المواضيع بمعدل مرتفع، لذا فإن حقيقة أننا قضينا هذا الوقت الطويل في موضوع واحد تعني أنه كان مهماً جداً”.

وتابع بقوله:”لقد كان نقاشاً مطولاً ولم يكن جميع الأشخاص متأكدين بنسبة مئة بالمئة من أن هذا سيكون الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به أو شيئًا يستحق وقتنا”.

اقرأ أيضا

4 مخاطر لاستخدام روبوت المحادثة ChatGPT على خصوصية الشركات

شركة OpenAI تدرس اعنماد ChatGPT في الفصول الدراسية

وأشار براد لايت، إن OpenAI كان لديها في ذلك الوقت عدد محدود من وحدات معالجة الرسومات والسعة، وكانت تعتبر نفسها إلى حد كبير شركة تقوم ببناء أدوات للمطورين والشركات، وأكد أن ألتمان، الرئيس التنفيذي، كان من أشد المؤيدين لفكرة “مجرد التجربة”، حيث كانت أطروحته تقول إن هناك شيئًا مهمًا وشخصيًا فيما يتعلق بالتفاعل النصي.

هذه الخطوة أتت أكلها، حيث حطم ChatGPT الأرقام القياسية باعتباره التطبيق الاستهلاكي الأسرع نموًا في التاريخ، ولديه الآن حوالي 100 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، إلى جانب قرار أكثر من 92 بالمئة من الشركات التي قررت استخدام المنصة لأسباب تجارية وغيرها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى