مايكروسوفت تدمج خدمة XCloud مع نظارة الواقع الافتراضي من ميتا

مايكروسوفت تتراجع عن خطتها لإطلاق خدمة XCloud وألعاب Game Pass على نظارة Meta Quest.

يمكن الآن لمستخدمي نظارة Quest اللعب بألعاب Game Pass على شاشة نظارة الواقع الافتراضي، وذلك من خلال الاشتراك في Game Pass Ultimate ولوحة الألعاب المدعومة.

أصبح بإمكان مستخدمي نظارات Quest 2 و Quest 3 و Quest Pro الآن الوصول إلى خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية XC من خلال تطبيق خاص.

يمكن لأصحاب اشتراك Game Pass Ultimate اللعب بغالبية ألعاب مكتبة Game Pass على شاشة نظارة Quest مباشرةً، دون الحاجة إلى تثبيتها.

توضح مايكروسوفت أن وحدات التحكم في الحركة الخاصة بنظارة Quest لا تدعم جميع الأزرار اللازمة للعب بألعاب إكس بوكس، لذلك لا يمكن استخدامها للعب هذه الألعاب.

تحتاج إلى لوحة ألعاب متوافقة تحتوي على الأزرار اللازمة ووسيلة للاتصال بها من خلال النظارة.

خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية XCloud تدعم العديد من لوحات التحكم الشهيرة، مثل جميع وحدات تحكم Xbox One S و Xbox One X، ووحدات التحكم PS4 و PS5، بالإضافة إلى بعض وحدات التحكم Xbox One الجديدة.

مايكروسوفت تنصح باستخدام اتصال بالإنترنت سريع بحد أدنى 20 ميجابت في الثانية لتجربة أفضل للألعاب السحابية.

تقدم ميتا لمستخدمي نظارة Quest 3 و Quest Pro خيارات متعددة لعرض ألعاب إكس بوكس السحابية. يمكن للمستخدمين اختيار حجم العرض الافتراضي، أو اللعب في مساحة افتراضية تحمل طابع إكس بوكس، أو جعل الشاشة تطفو في الهواء بفضل مزايا العبور بالألوان الكاملة.

يمكن الوصول إلى خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية عبر العديد من الأجهزة المختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون الذكية والهواتف الذكية.

أصبح بإمكان مالكي نظارة الواقع الافتراضي الوصول إلى مجموعة واسعة من الألعاب الجديدة، ولكنهم سيحتاجون إلى شراء لوحة ألعاب منفصلة للعب هذه الألعاب.

مايكروسوفت توضح أن تطبيق خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية عبر نظارة الواقع الافتراضي لا يزال قيد التطوير، ولا توجد معلومات مؤكدة عن التغييرات التي سيشهدها بعد إطلاقه رسميًا.

 

ميتا تطلق نظارات ذكية جديدة مع مساعد افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى