سناب شات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم

يُركّز سناب شات على خيارات المرح التي تضيف قيمة لمستخدميها

أعلنت سناب شات عن تحديثات جديدة للذكاء الاصطناعي في اشتراك Snapchat Plus المدفوع، حيث وصل عدد مشتركيه إلى 7 ملايين مستخدم حاليًا.

أدخلت المنصة طريقة جديدة لإنشاء المحتوى المرئي في التطبيق، حيث يتم استخدام المطالبات النصية لتوليد صور باستخدام الذكاء الاصطناعي. وأصبح بإمكان مستخدمي سناب شات الآن استخدام عملية توليد المحتوى المرئي التي تشبه تقنيات Dall-E أو Midjourney، مما يمكّنهم من إنشاء أعمال فنية مبتكرة.

تطبيق المراسلة الجديد يسمح لمشتركي Snapchat Plus بإنشاء صور بناءً على الرسائل النصية ومشاركتها مع الأصدقاء.

يمكن لمستخدمي Snapchat Plus الاستفادة من هذه الميزة عبر النقر على زر الذكاء الاصطناعي المتواجد في شريط الأدوات الموجود على الجانب الأيمن من واجهة الكاميرا.

هذا يفتح نافذة تسمح للمستخدمين بكتابة مطالبة نصية أو اختيار خيارات مسبقة.
الذكاء الاصطناعي ينشئ صورة بناءً على المطالبة، مما يتيح للمستخدمين تعديلها وإضافة رسالة قبل مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.
المنصة تُقدم أيضًا ميزة توسيع الصورة بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي تجعل موضوع الصورة يظهر بعيدًا عن الكاميرا عبر ملء مساحة الخلفية.

يُمكن لمستخدمي Snapchat Plus استكشاف الميزة الجديدة عن طريق التقاط صورة قريبة والنقر على أيقونة “Crop” في واجهة الكاميرا، ثم اختيار “Extend” لتوسيع الصورة.

تقدم سناب شات لمشتركي Snapchat Plus فرصة توليد صور تعاونية بواسطة الذكاء الاصطناعي عبر ميزة Dreams، حيث يمكن للأصدقاء أن يظهروا معًا في إبداعات فنية.

المشتركون في Snapchat Plus يحصلون على حزمة مجانية تحتوي على ثمانية Dreams شهريًا، وتُقدم هذه الخاصية الجديدة وسيلة إضافية للتواصل مع الأصدقاء عبر التطبيق.

تُعزز الإضافات الجديدة لـ Snapchat Plus قيمة العرض، ويمكن الآن شراؤه كهدية من خلال أمازون.

الهدف من هذه التحديثات البصرية الجديدة هو زيادة جاذبية Snapchat Plus قبل نهاية العام، وتوفير مادة إعلانية مكثفة للحزمة.

حقق اشتراك Snapchat Plus نجاحًا كبيرًا مقارنة بـ X Premium و Meta Verified، حيث تجاوز عدد المشتركين في كلا الاشتراكين، على الرغم من توافرهما لفترة مماثلة نسبيًا.

يُركّز سناب شات على خيارات المرح التي تضيف قيمة لمستخدميها، وهذا هو الجانب الذي تحتفظ فيه المنصة بميزة عندما يتعلق الأمر بفهم السوق المستهدف وتوفير الأدوات التي تعزز جاذبيتها.

سناب شات تتيح ميزة الوضع المُظلم لجميع مستخدمي أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى