Meta تستخدم 1.1 مليار صورة من فيسبوك وإنستجرام لتدريب الذكاء الاصطناعي

أطلقت Meta الجيل الجديد من أداة إنشاء الصور المُدعومة بالذكاء الاصطناعي، باسم "Imagine with Meta

مُنذ وقت قريب، أطلقت Meta الجيل الجديد من أداة إنشاء الصور المُدعومة بالذكاء الاصطناعي، باسم “Imagine with Meta AI”. وفقًا لتقرير صادر عن arstechnica، تم استخدام ما يقرب من 1.1 مليار صورة مُشاركة علنًا على منصات Facebook وInstagram لتدريب النموذج الجديد للذكاء الاصطناعي.

من الواضح أن هذا النهج يثير بعض القلق حول خصوصية المستخدمين. فإذا لم يكن لديك حسابًا على Facebook أو Instagram أو كان حسابك مُغلقًا، فقد يكونوا قد استخدموا صورك لتدريب “Emu”. مع العلم أن مُستخدمي Instagram قد قاموا بتحميل أكثر من 95 مليون صورة يوميًا منذ عام 2016، وهذا يعني أن البيانات التي تم استخدامها لتدريب النموذج الحالي قد تكون أقل بكثير مما هو متوقع.

“Imagine with Meta AI” يعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي “Emu”، الذي يُشكل الأساس لميزات إنشاء الصور الجديدة. Meta نشرت ورقة بحثية في سبتمبر توضح أن Emu يمكنه إنتاج صور عالية الجودة باستخدام عملية تُعرف بـ “ضبط الجودة”.

وفقًا للورقة البحثية، تم تدريب Emu على 1.1 مليار زوج من الصور والنصوص، ثم ضُبط باستخدام عدد قليل جدًا من الصور ذات الجودة العالية، مما أدى إلى تحقيق نسبة فوز بنسبة 82.9% مقارنة بنماذج أخرى.

لم تُحدد Meta بوضوح مصدر بيانات التدريب، ولكن تقارير تشير إلى أن Nick Clegg، رئيس Meta للشؤون العالمية، أشار إلى استخدام المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر لبيانات التدريب، بما في ذلك الصور التي تم تغذيتها إلى Emu.

أبل تدخل سباق الذكاء الاصطناعي مع جوجل ومايكروسوفت وميتا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى