أبل تدخل سباق الذكاء الاصطناعي مع جوجل ومايكروسوفت وميتا

أبل قد تنضم قريبًا إلى منافسيها في مجال التكنولوجيا من خلال إدخال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى أجهزة MacBooks

بينما تتقدم شركتا جوجل ومايكروسوفت في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في منتجاتهما وخدماتهما، فإن شركة أبل كانت تتجنب استخدام الكلمة هذه، ولكن يبدو أن هناك تغييرًا يحدث، إذ يشير تقرير من The Verge إلى أن أبل قد تنضم قريبًا إلى منافسيها في مجال التكنولوجيا من خلال إدخال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى أجهزة MacBooks.

ويقول التقرير أن فريق البحث في التعلم الآلي التابع لأبل قد أطلق إطار عمل للتعلم الآلي للمطورين لبناء نماذج تعمل بكفاءة على Apple Silicon، كما أصدرت أبل مكتبة نماذج التعلم العميق MLX Data.

تفاصيل التقرير تشير إلى أن MLX هو إطار مصفوفة مشابه لـ NumPy مصمم للتعلم الآلي الفعال والمرن على Apple Silicon، وهو مقدم من قِبل أبحاث التعلم الآلي التابعة لأبل، والذي يُعَدّ مثاليًا لأطار العمل الأخرى كـ PyTorch وJax وArrayFire.

وبعد العرض التقديمي لمؤتمر WWDC 2023، أشار الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، إلى تفكيرهم المختلف في “ميزات الذكاء الاصطناعي” في منتجاتهم. وأكد على أن شركة أبل تدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، لكن الجمهور عمومًا لا يدرك بشكل كبير هذه الميزات باعتبارها جزءًا من الذكاء الاصطناعي.

يوتيوب تدخل عالم الألعاب القابلة للتشغيل للمشتركين المميزين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى