ملخص لأهم أخبار اليوم 10 ديسمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم 10 من شهر ديسمبر / كانون الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم، العاشر من شهر ديسمبر / كانون الأول 2023،حيث وردت مشكلة في مايكروسوفت: إعادة تسمية الطابعات بشكل عشوائي في نظام ويندوز، وميتا تضيف علامة مائية على المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأبل تدخل سباق الذكاء الاصطناعي مع جوجل ومايكروسوفت وميتا، Blink تُنهي جولة تمويل أولية بقيمة 2.1 مليون دولار لتعزيز نموها في السعودية، ومدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف.

شبكة تك عربي

مشكلة في مايكروسوفت: إعادة تسمية الطابعات بشكل عشوائي في نظام ويندوز

 

يواجه أنظمة ويندوز 10 وويندوز 11 مشكلة جديدة في إعادة تسمية الطابعات بشكل عشوائي إلى طابعات HP LaserJet، حيث أكدت مايكروسوفت أن هذه المشكلة تؤثر على الأجهزة التي تعمل بالتحديث 22H2 للنظامين.

هذه المشكلة تتسبب في تثبيت تطبيق HP Smart تلقائيًا على الطابعات المتصلة بأجهزة ويندوز، حتى لو كانت الطابعات غير منتجات HP. على الرغم من عدم توقف الطابعات عن الطباعة، إلا أن المستخدمين قد يواجهون رسالة خطأ “لا توجد مهام متاحة لهذه الصفحة” عند النقر المزدوج على الطابعة.

التفاصيل من هنا


ميتا تضيف علامة مائية على المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

قامت شركة Meta، التي تمتلك فيسبوك وإنستاجرام، بالإعلان عن إضافة علامة مائية غير مرئية للمحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة برنامج الدردشة الآلي الخاص بها بالذكاء الاصطناعي. يعتبر هذا الإجراء جزءًا من التحسين المستمر لأدوات الذكاء الاصطناعي والجهود المبذولة في مجال السلامة والشفافية.

التفاصيل من هنا


أبل تدخل سباق الذكاء الاصطناعي مع جوجل ومايكروسوفت وميتا

 

بينما تتقدم شركتا جوجل ومايكروسوفت في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في منتجاتهما وخدماتهما، فإن شركة أبل كانت تتجنب استخدام الكلمة هذه، ولكن يبدو أن هناك تغييرًا يحدث، إذ يشير تقرير من The Verge إلى أن أبل قد تنضم قريبًا إلى منافسيها في مجال التكنولوجيا من خلال إدخال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى أجهزة MacBooks.

ويقول التقرير أن فريق البحث في التعلم الآلي التابع لأبل قد أطلق إطار عمل للتعلم الآلي للمطورين لبناء نماذج تعمل بكفاءة على Apple Silicon، كما أصدرت أبل مكتبة نماذج التعلم العميق MLX Data.

التفاصيل من هنا


Blink تُنهي جولة تمويل أولية بقيمة 2.1 مليون دولار لتعزيز نموها في السعودية

 

أعلنت شركة سبوتيفاي عن استقالة مديرها المالي، بول فوجل، في مارس 2024. تأتي هذه الاستقالة وسط تحديات متزايدة تواجهها الشركة، بما في ذلك تراجع أسهمها وعمليات تسريح للموظفين.

وقال فوجل في بيان: “لقد كان شرفًا لي أن أخدم Spotify على مدار السنوات السبع الماضية. لقد حققنا الكثير معًا، وأنا فخور بما أنجزناه. ومع ذلك، فقد قررت أن الوقت قد حان لي لبدء فصل جديد في حياتي المهنية.”

التفاصيل من هنا


يوتيوب تدخل عالم الألعاب القابلة للتشغيل للمشتركين المميزين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى