مايكروسوفت تعقد شراكة لتنظيم فعالية Cloud Empowerment Summit في الأردن

استضافت مايكروسوفت الأردن فعالية Cloud Empowerment Summit في العاصمة عمّان، حيث يعدّ هذا الحدث جزءاً من مبادرة أوسع يطلق عليها اسم Microsoft Cloud Society التي تهدف إلى تزويد العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات من جميع المستويات بمهارات الحوسبة السحابية القائمة على منصة Azure. وقد أطلقت مايكروسوفت هذه المبادرة لتقدم من خلالها دورات تدريبية مجانية للمشتركين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر الإنترنت، ونجحت حتى الآن في استقطاب أكثر من 40 ألف مشارك، منهم ما يقارب 8 آلاف من منطقة شمال أفريقيا ومنطقة المشرق العربي.

وقال مدير عام شركة مايكروسوفت الأردن حسين ملحس: “تتوقع شركة IDC أنه وبحلول عام 2020، ستكون واحدة من بين كل ثلاث وظائف في تكنولوجيا المعلومات متعلقه بمهارات الحوسبة السحابية”، مضيفاً، “أن بناء قاعدة للمهارات السحابية في الوقت الحاضر يعدّ متطلباً مهماً لضمان قدرة الأردن التنافسية في المستقبل. وإننا وبمساعدة شركائنا في السوق نقوم بتسريع وتيرة الوصول إلى المعرفة والتدريب وإصدار الشهادات للتمكن من استخدام منصة Microsoft Azure، ويسعدني هنا أن أتقدم بالشكر لشركائنا STS وData Hub الذين لم يكن هذا الحدث لينعقد لولا جهودهما”.

وتتيح مبادرة Microsoft Cloud Society للمستخدمين إمكانية التعلم حسب الأوقات التي تناسبهم. وباختيار برنامج التعلم من الموقع الإلكتروني https://cloudsociety.microsoft.com/، يمكن للمتدرب الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الدورات، بما فيها Cloud Administration و Big Data وSecurity وDeployment and data science. ويندرج تحت كل موضوع قائمة بالدورات التي يمكن الالتحاق بها عبر الإنترنت بشكل فردي. كما يمكن التسجيل لاستكمال الامتحانات التي تقدمها Microsoft أو أي من شركاء التدريب لديها ليكون في مقدور المستخدم الحصول على شهادات Azure الرسمية والمعترف بها في القطاع.

كما يحظى كل من هو فرد في مجتمع Cloud Society بميزة التواصل والتعامل مع مجموعة أكبر من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، سواء عبر الانترنت أو أثناء الفعاليات التي يتم تنظيمها على أرض الواقع، مثل فعاليةCloud Empowerment Summit التي تنعقد اليوم، والتي تجمع شركاء وعملاء مايكروسوفت من أجل التعلم والتواصل وبناء مجتمع سحابي متصل.

واختتم ملحس بالقول: “إن للحوسبة السحابية Cloud Computing قدرة هائلة على دعم النمو الاقتصادي وتحفيز الابتكار وتحسين مستويات الإنتاجية، وهي بالفعل قادرة على تغيير مجريات الأمور للشركات التي ترغب في توسيع نطاقها وتفتقر في ذات الوقت للتمويل، مثل العديد من الشركات صغيرة الحجم في أسواقنا”.

ندعو جميع المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ومن يرغب في دخول مجال الحوسبة السحابية للتسجيل في Microsoft Cloud Society اليوم على العنوان https://cloudsociety.microsoft.com/ والانضمام إلى الثورة السحابية.

وتأسست شركة مايكروسوفت في عام 1975 (رمز ناسداك الخاص بالشركة هو “MSFT”)، وهي الرائدة عالمياً في مجال برامج الحاسوب والخدمات والحلول التي تساعد الأفراد والشركات على تحقيق جميع إمكانياتهم.

المصدر: هاشتاق عربي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى