أخيرًا، ميتا تكشف عن ميزة التشفير لماسنجر من طرف إلى طرف افتراضيا

التشفير من الطرف إلى الطرف هو طبقة أمان مهمة

بعد سنوات من الوعود والاختبارات المحدودة، بدأت ميتا في تطبيق التشفير من الطرف إلى الطرف الافتراضي لماسنجر. في إعلان، قال مارك زوكربيرج إن المحادثات الشخصية والمكالمات ستحصل على التشفير من الطرف إلى الطرف الافتراضي. ومع ذلك، يظل التشفير للمحادثات الجماعية خاصية اختيارية.

التشفير من الطرف إلى الطرف هو طبقة أمان مهمة حيث لا يمكن لميتا أو اي طرف ثالث الوصول إلى محتوى المحادثة.

قالت لوريدانا كريسان، رئيسة ماسنجر في ميتا، في مدونة: “لقد استغرقنا سنوات لتحقيق هذا لأننا استغرقنا وقتًا للحصول على الصواب. عمل مهندسونا وعلماء التشفير والمصممون وخبراء السياسات ومديرو المنتجات بجد لإعادة بناء ميزات ماسنجر من الألف إلى الياء”.

قدمت ميتا لأول مرة ميزة التشفير من الطرف إلى الطرف على ماسنجر في اختبار محدود في عام 2016 من خلال وضع “المحادثات السرية”. في عام 2021، قدمت الشركة ميزة التشفير لمكالمات الصوت والفيديو على التطبيق. بدأت الشركة العملاقة في شبكات التواصل الاجتماعي في توفير خيار التشفير من الطرف إلى الطرف لمحادثات والمكالمات الجماعية في يناير 2022. في أغسطس 2022، بدأت ميتا في اختبار التشفير من الطرف إلى الطرف للمحادثات الفردية. في أغسطس 2023، قالت الشركة إنها تخطط لتطبيق التشفير من الطرف إلى الطرف الافتراضي بحلول نهاية العام.

في مدونتها الهندسية، قالت ميتا إن تطبيق التشفير من الطرف إلى الطرف، والذي تستخدم فيه بروتوكول Signal، استغرق وقتًا طويلًا للتطبيق لأن الشركة كان عليها إعادة بناء بعض الميزات مثل مكتبة الملصقات وتخزين المحادثات من الألف إلى الياء.

بالإضافة إلى هذا التحديث الأمني، تطلق ميتا أيضًا ميزات جديدة لماسنجر بما في ذلك القدرة على تحرير رسالة حتى 15 دقيقة بعد الإرسال؛ التحكم في سرعة رسائل الصوت لتشغيل مقاطع الصوت بها بسرعة 1.5x أو 2x؛ تصميمات جديدة للصور والفيديوهات؛ وواجهة جديدة لرسائل الاختفاء. وقالت الشركة إنها تعمل أيضًا على القدرة على إرسال صور وفيديوهات عالية الدقة على ماسنجر.

شركة ميتا تحدد موعد إطلاق تطبيق ثريدز في أوروبا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى