سيارات الأجرة ذاتية القيادة التابعة لشركة كروز مهددة بعقوبات وغرامات كبيرة

كروز متهمة بتضليل السلطات من خلال الإغفال فيما يتعلق بمدى خطورة الحادث

تواجه وحدة سيارات الأجرة ذاتية القيادة، التابعة لشركة جنرال موتورز، غرامات وعقوبات بسبب فشلها في الكشف عن تفاصيل حادث وقع في 2 أكتوبر الماضي، حيث قامت سيارة بسحب أحد المشاة لمسافة 20 قدمًا (6.1 متر) بعد أن صدمتها مركبة أخرى.

Tech3arabi Plans

ويمكن أن يعيق الضغط التنظيمي المتزايد جهود جنرال موتورز وشركة كروز لإعادة بناء الثقة وإعادة بدء العمليات في كاليفورنيا، بعد تعرضهما لانتقادات بسبب حجب معلومات وتفاصيل حول الحادث الذي وقع في سان فرانسيسكو.

وفي الشهر الماضي، أوقفت شركة كروز مؤقتًا جميع رحلات السيارات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة، ووسعت نطاق مراجعة السلامة المتعلقة بها، فيما استقال كل من الرئيس التنفيذي كايل فوجت وكبير مسؤولي المنتجات دانييل كان.

اقرأ أيضا

تطبيق زوم لعقد مؤتمرات عبر الفيديو متاح الآن عبر Apple TV

شركة جاهز تستثمر في شركة Sol وتستحوذ على 35 بالمئة من حصصتها

وأمرت لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا (CPUC) شركة كروز بالمثول في جلسة حددتها في 6 فبراير القادم بتهمة “تضليل اللجنة من خلال الإغفال فيما يتعلق بمدى خطورة الحادث والإدلاء بتعليقات عامة مضللة فيما يتعلق بتفاعلاتها مع اللجنة”.

وقالت الشركة في بيان: “تلتزم شركة كروز بإعادة بناء الثقة مع الجهات التنظيمية لدينا وسوف تستجيب في الوقت المناسب لقرارات لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى