تطبيق Yabi السعودي يختتم جولته التمويلية التأسيسية بجمع 8 ملايين دولار

سيوظف التمويل الجديد في في تطوير التطبيق ودعم نموه في الأسواق الإقليمية

اختتم تطبيق Yabi جولته التمويلية التأسيسية بجمع 8 ملايين دولار أمريكي، مع انضمام شركة “الوفرة الثانية للاستثمار” إلى قائمة المستثمرين الحاليين، حيث سيتم استثمارها في تطوير التطبيق وحفز نموه في الأسواق الإقليمية.

وأطلق تطبيق Yabi by Souqalmal في المملكة العربية السعودية في نوفمبر الجاري، وهو منصة محلية لدعم الرفاهية المالية لدى المستخدمين من خلال معرفة سبل إدارة شؤونهم المالية الشخصية بشكل جيد. وانطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية الحلول المحلية لخلق قيمة حقيقية فيما يخص إدارة الشؤون المالية الشخصية، أطلقت الشركة هذا التطبيق باللغتين الإنجليزية والعربية في المملكة، ويقدم فيه خبراء مختصون بالسوق السعودي دورتين كل شهر. علماً بأن تطبيق Yabi متاح الآن في سوقي الإمارات والسعودية.

ويتخطى التزام Yabi بالسوق السعودي تقديم محتوى مخصص للمجتمع السعودي فقط، حيث تتمتع الشركة بحضور بارز مع موارد مخصصة لحفز انتشارها في هذه السوق. وتهدف إلى الارتقاء بمستوى المعرفة المالية من خلال تشجيع الشركات على اعتماد المعرفة المالية كجزء من برنامج رفاهية الموظفين.

اقرأ أيضا

شركة Broadcom تستحوذ على VMware للحوسبة السحابية بقيمة 69 مليار دولار

شركة Neuralink التابعة لإيلون ماسك تجمع تمويلاً جديداً بقيمة 43 مليون دولار

وبهذه المناسبة، قالت أمبارين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سوق المال”: “تعتبر رؤية السعودية 2030 مصدر إلهام كبير بالنسبة لنا، والتي سينتج عنها تحقيق نمو غير مسبوق. وتتشارك Yabi مع رؤية السعودية 2030 الهدف ذاته في الارتقاء بمستوى المعرفة المالية ومستويات الادخار في المملكة”.

وأضافت موسى: “تعد المعرفة المالية وتفعيل مشاركة الأفراد في الاقتصاد من الأولويات البارزة للقطاعين العام والخاص، حيث يُعتبر حوالي 30% من السعوديين اليوم مثقفين مالياً (وفقاً لتقرير البنك المركزي السعودي)، وبلغت نسبة الادخار 1.6%1 من الدخل السنوي المتاح (2018)، وهذه أمثلة عن بعض الفجوات التي نسعى إلى سدها”.

وأردفت قائلةً: “علاوةً على ذلك، تهدف رؤية 2030 إلى تحقيق نسبة تملك للمنازل بنسبة 70%وزيادة مستويات الادخار الوطنية لتقارب المتوسط العالمي البالغ 10%. كما تعمل الحكومة السعودية على تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للتثقيف والادخار، والتي تهدف إلى مساعدة الأفراد على اتخاذ قرارات مالية أفضل، وزيادة الوصول إلى الأدوات المالية الشخصية واستخدامها. ويشكل ذلك لحظة حاسمة بالنسبة لـ Yabi والمملكة التي تسعى إلى تحقيق الرفاه المالي للمواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء”.

ومن جانبه، قال صلاح خاشقجي، رئيس الوفرة الثانية للاستثمار: “يعد نشر المعرفة المالية وزيادة الوعي المالي خطوةً أساسيةً تتيح للأفراد عيش حياة سعيدة وبأقصى إمكاناتها. وعلى الرغم من التحسن الإيجابي الذي أضافته التكنولوجيا إلى حياتنا في العديد من الجوانب، إلا أنها أحدثت أيضاً تأثيراً سلبياً على السلوكيات المالية. يعد Yabi تطبيقاً رائداً في مجال استخدام التكنولوجيا، حيث يساهم في تمكين الأفراد من خلال نشر المعرفة المالية الأساسية. وتؤمن شركة الوفرة الثانية للاستثمار أن بناء مستقبل التكنولوجيا المالية يرتكز على الجهود الدؤوبة لنشر الوعي المالي. ولذلك، فإن استثمارها في Yabi لجلب منصتها إلى السوق السعودي يتماشى مع هدفها الأساسي المتمثل في رفع مستوى المعرفة المالية، وتنمية الاستثمارات والمدخرات، والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي الرقمي للمملكة العربية السعودية “.

ويحظى تطبيق Yabi بقدرات نمو واعدة، ومن المتوقع أن تنضم المزيد من الشركات إلى قائمة داعميه التي تشمل “ماجد الفطيم” و”كريم” و” مجموعة شلهوب” و”شركة الغرير” على سبيل المثال لا الحصر.

وفيما يتعلق بالتطبيق نفسه، يتبنى Yabi نهجاً قائماً على المستخدم، وأشارت أمبارين إلى ذلك قائلةً: “ندرك أن المجتمع السعودي هو مجتمع شاب في غالبيته، حيث أن 63% منهم لا تتجاوز أعمارهم 30 عاماً، وبلغت نسبة انتشار الهواتف الذكية في المملكة 100% في عام 2023 (وفقاً لشركة ستاتيستا 2023). ولهذا يرتكز تطبيقنا على التجربة الرقمية وضمان راحة المستخدم وتلبية متطلباته كعناصر رئيسية تجربة المستخدم”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version