ميتا تُطالب بتطبيق قانون يفرض موافقة الوالدين على تثبيت التطبيقات

تقترح الشركة أن تقوم متاجر التطبيقات بإخطار الآباء عندما يريد أبناؤهم المراهقون تنزيل أي تطبيق

دعت شركة ميتا بلاتفورمز إلى تطبيق قانون يلزم متاجر التطبيقات بالحصول على موافقة الوالدَين، قبل أن يقوم المراهقون بتثبيت أيّ تطبيق، لحمايتهم من التطبيقات التي قد تُسبّب ضرراً كبيراً لهم.

وفي تشرين الأول الماضي، رفعت عشرات الدعاوى القضائية ضدّ شركة “ميتا” بسبب إطلاقها ميزات ضارّة على إنستجرام وفيسبوك تؤدّي إلى إدمان الأطفال والمراهقين على الإضرار العقليّ والجسدي.

وكتب أنتيجون ديفيس، رئيس قسم السلامة في “ميتا”: “يجب على الآباء الموافقة على تنزيلات تطبيقات عند المراهقين، سندعم التشريعات الفيدرالية التي تفرض على متاجر التطبيقات الحصول على موافقة الآباء عندما يقوم أطفالهم المراهقون الذين تقلّ أعمارهم عن 16 عاماً بتنزيل التطبيقات”.

اقرأ أيضا

ميتا تُطلق أدوات لتحرير الفيديو مدعومة بالذكاء الاصطناعي

ميتا تختبر ميزة حذف حسابات ثريدز بشكل منفصل عن إنستجرام

وتقترح الشركة أن تقوم متاجر التطبيقات بإخطار الآباء عندما يريد أبناؤهم المراهقون تنزيل أي تطبيق، بطريقة مشابهة لكيفية تنبيههم عندما يريد الأبناء إجراء عملية شراء داخل التطبيق، ثمّ يقوم الوالد بالموافقة على الطلب أو رفضه.

وتقول “ميتا” إنّ نهجها سيسمح للآباء بالتحقّق من أعمار أبنائهم المراهقين عند إعداد الهاتف، بدلاً من مطالبة الجميع بالتحقّق من أعمارهم مرات عدّة عبر تطبيقات مختلفة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى