شركة OpenAI تكشف عن تغييرات جديدة بشأن جمع بيانات العملاء خلال التدريب

بعد الانتقادات العنيفة التي تعرض لها الشركة بشأن جمع بيانات المستخدمين

قال الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان إن الشركة لم تدرب نماذجها ذات اللغات الكبيرة مثل GPT مقابل دفع أموال للحصول على بيانات العملاء لفترة من الوقت.

وأوضح ألتمان في مقابلة مع شبكة CNBC الأمريكية الإخبارية: “من الواضح أن العملاء يريدون منا عدم التدرب على بياناتهم، لذلك قمنا بتغيير خططنا، وبالتالي لن نفعل ذلك”.

وتم تحديث شروط خدمة OpenAI في الأول من مارس / آذار الماضي بعد الانتقادات العنيفة التي تعرض لها الشركة، حسبما أظهرت السجلات من موقع Wayback Machine.

وحول مسألة جمع بيانات العملاء من خلال API أو واجهات برمجة التطبيقات التي تسمح بالاتصال مباشرة بالبرنامج وقال: “نحن لا نتدرب على أي بيانات API على الإطلاق، ولم نقم بذلك منذ فترة”.

وذكرت شروط الاستخدام المحدثة للشركة: “يجوز لنا استخدام محتوى من خدمات بخلاف واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بنا”، ويمكن أن يتضمن ذلك – على سبيل المثال – نصًا يدخله الموظفون في روبوت الدردشة ChatGPT”.

وأشارت تقرير إعلامية إلى أن أمازون حذرت الموظفين مؤخرًا من مشاركة المعلومات السرية مع ChatGPT خوفًا من ظهورها في الإجابات، ويأتي التغيير في الوقت الذي تتصارع فيه الصناعات مع احتمالية ظهور نماذج لغة كبيرة تحل محل المواد التي يصنعها البشر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى