ملخص لأهم أخبار اليوم 13 نوفمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم 13 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم، الثالث عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2023، والمتعلقة بتعرض ولاية أمريكية لهجوم سيبراني واسع وسرقة بيانات سكانها، وتقرير عن التحول الرقمي في السعودية: مسار طويل نحو المستقبل، وشركات تطبيقات الدفع مهددة بالخضوع للرقابة داخل الولايات المتحدة، وأكثر من 600 مليون عملية تثبيت لبرامج خبيثة على أندرويد خلال 2023.


ولاية أمريكية تتعرض لهجوم سيبراني واسع وسرقة بيانات سكانها

وقعت الوكالات الحكومية في ولاية ماين الأمريكية ضحية لمجرمي الإنترنت الذين استغلّوا ثغرة أمنية في برنامج نقل الملفات “MOVEit”، فقاموا باختراق البرنامج في شهر أيّار المنصرم، ووصلوا إلى العديد من الملفات الحساسة.

التفاصيل من هنا


شركات تطبيقات الدفع مهددة بالخضوع للرقابة داخل الولايات المتحدة

كشفت تقارير صحفية إن مؤسسات عملاقة مثل ميتا بلاتفورمز وآبل وألفابيت وغيرها من الشركات المقدمة لتطبيقات الدفع، ستخضع لإشراف مكتب الحماية المالية للمستهلكين في الولايات المتحدة.

التفاصيل من هنا


أكثر من 600 مليون عملية تثبيت لبرامج خبيثة على أندرويد خلال 2023

قالت شركة كاسبرسكي، المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، أنها رصدت قيام مستخدمي نظام التشغيل أندرويد، بتثبيت التطبيقات الضارة والخبيثة أكثر من 600 مليون مرة منذ عام 2023.

التفاصيل من هنا


التحول الرقمي في السعودية: مسار طويل نحو المستقبل

تُعد المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في مجال التحول الرقمي، حيث تسعى إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز استخدام التكنولوجيا في جميع القطاعات.

التفاصيل من هنا


اقرأ أيضا

فيليبس تعلن عن شاشتها المنحنية الجديدة بقياس 49 بوصة

الكشف عن منتج جوجل الأسرع نمواً على الإطلاق لعام 2023

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى