الكشف عن منتج جوجل الأسرع نمواً على الإطلاق لعام 2023

خدمة البث التلفزيوني شهدت أعلى تفاعل مع أي منتج آخر من منتجات جوجل

كشف تقرير إخباري أن منصة YouTube TV هي المنتج الأسرع نمواً لشركة جوجل بنسبة 48 بالمئة في العام الماضي، وذلك وفقاً للأرقام الداخلية المسربة الممتدة من أكتوبر 2022 إلى أكتوبر 2023.

ويشير التقرير الصادر عن موقع “إنسايدر” أن البيانات تم تقديمها من خلال نظام جوجل الداخلي المسمى “Magic Eye”، ويتتبع هذا النظام نمو المنتج وكيفية مقارنته بالمنافسين.

وأشارت هذه المصادر أن نمو منصة YouTube TV يعد أكثر أهمية كونه خدمة مدفوعة، كما أظهرت البيانات أيضًا أن خدمة البث التلفزيوني شهدت أيضًا أعلى تفاعل مع أي منتج من منتجات جوجل وأعلى معدل ثبات.

وخلال مكالمة أرباح الربع الثالث للشركة في أكتوبر الماضي، أشارت روث بورات، الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار في شركة ألفابيت، إلى نمو المشتركين في YouTube TV باعتباره نقطة مضيئة.

وجاء النمو الذي أظهره YouTube TV نتيجة الرهان الذي أجرته جوجل على منصة NFL Sunday Ticket، ففي عام 2017، أطلق عملاق التكنولوجيا خدمة YouTube TV التي تقدم مجموعة مختارة من البرامج الخطية وحسب الطلب.

وفي ديسمبر، أعلنت جوجل بالتعاون مع اتحاد كرة القدم الأميركي عن اتفاق لبث معظم ألعاب Sunday Ticket على يوتيوب، وبحسب ما ورد، تدفع الشركة 2 مليار دولار سنويًا مقابل الاستفادة من ألعاب NFL لمشتركي YouTube TV.

وحققت منصة بث الفيديو YouTube TV إيرادات كبيرة، ففي الربع الأخير، أعلنت الوحدة المالية التابعة للشركة عن إيرادات إعلانية بقيمة 7.95 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12.5٪ على أساس سنوي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى