عطل يصيب روبوت الدردشة ChatGPT في مختلف دول العالم

روبوت الدردشة تشات جي بي تي يعود إلى العمل بعد خلل طرأ على نظامه لساعات

عاد روبوت الدردشة تشات جي بي تي إلى العمل بعد تعرّضه لعطلٍ لوقتٍ قصير صباح أمس الأربعاء، في الوقت الذي أصدرت به الشركة المصنعة بياناً يوضح تفاصيل هذا العطل.

وقالت شركة “أوبن أيه آي” المالكة لـ”تشات جي بي تي”: “بين الساعتين 5:42 و7:16 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، رأينا أخطاء تؤثر على جميع الخدمات. لقد حدّدنا المشكلة وقمنا بإصلاحها. إنّنا نشهد الآن استجابات طبيعية من خدماتنا”.

اقرأ أيضا

أمازون تطور نموذجًا لغويًا جديدًا يسمى Olympus لمواجهة ChatGPT و Bard

شركة OpenAI تطلق مزايا تجريبية لمشتركي الإصدار المدفوع من ChatGPT

كذلك واجه روبوت الدردشة Anthropic’s Claude 2، وهو منافس “تشات جي بي تي” أنشأه موظّفون سابقون في “أوبن إيه آي”، مشكلات منذ أمس الأربعاء، إذ ظهر للمستخدمين رسالة جاء فيها: “بسبب قيود غير متوقّعة على السعة، يتعذّر على Claude الردّ على رسالتك.”

ويأتي العطل بعد أوّل حدث لـ”أوبن إيه آي” يوم الاثنين، حيث أعلنت الشركة عن أقوى نموذج للذكاء الاصطناعي حتى الآن، GPT-4 Turbo، بالإضافة إلى خيار جديد يسمح للمستخدمين بإنشاء إصدارات مخصّصة المهام من “تشات جي بي تي”.

وقالت مديرة التكنولوجيا في “أوبن إيه آي” ميرا موراتي للصحافيين أنّ أكثر من 92 في المئة من شركات Fortune 500 تستخدم المنصّة، شهدت ارتفاعًا من 80 في المئة في آب، وهي تمتدّ عبر صناعات مثل الخدمات المالية والتطبيقات القانونية والتعليم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى