ملخص لأهم أخبار اليوم 3 نوفمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثالث من شهر نوفمبر / تشرين الثاني

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم، الثالث من شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2023، والمتعلقة بحديث إيلون ماسك عن رأيه بشأن قمة سلامة الذكاء الاصطناعي، وتقنيات الذكاء الاصطناعي تحصل على لقب كلمة العام، والمملكة المتحدة تنفق 273 مليون دولار لبناء أقوى حاسوب عملاق، وتحذير من نسخة معدلة من واتساب تهدد نظام التشغيل أندرويد.


إيلون ماسك يتحدث عن رأيه بشأن قمة سلامة الذكاء الاصطناعي

قال إيلون ماسك، مالك منصة إكس، إن أول قمة معنية بسلامة الذكاء الاصطناعي في ‏بريطانيا تهدف إلى تأسيس إطار تنظيمي للإشراف على الشركات التي تطور هذه ‏التكنولوجيا والتحذير من مخاطرها.‏

التفاصيل من هنا


الذكاء الاصطناعي يحصل على لقب كلمة العام

حصل الذكاء الاصطناعي على جائزة كلمة العام من جانب قاموس Collins، وهو اختصار لـ “الذكاء الاصطناعي”، وهذا المصطلح يعني “نمذجة الوظائف العقلية البشرية بواسطة برامج الكمبيوتر”.

التفاصيل من هنا


المملكة المتحدة تنفق 273 مليون دولار لبناء أقوى حاسوب عملاق

أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن استثمار 273 مليون دولار لبناء أقوى حاسوب عملاق لديها حتى الآن، ويحمل اسم Isambard-AI، والذي سيُصنف بين أفضل الحواسيب العملاقة العاملة بالذكاء الاصطناعي فى العالم عند تشغيله.

التفاصيل من هنا


تحذير من نسخة معدلة من واتساب تهدد نظام التشغيل أندرويد

حذّرت شركة كاسبرسكي من انتشار نسخة معدّلة غير رسمية من تطبيق واتساب، ويمكن من خلالها نشر برمجيات خبيثة لاختراق الأجهزة الذكية العاملة بأنظمة أندرويد.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى