إكس بوكس تضيف طريقة جديدة لتخصيص المفاتيح بوحدات التحكم

من شأنه أن يسهل ممارسة الألعاب التي تتمتع بدعم محدود لوحدات التحكم

أضاف التحديث الأخير لجهاز إكس بوكس طريقة جديدة لتخصيص أزرار لوحة المفاتيح، بحيث إذا كان لديك وحدة تحكم Xbox Elite اللاسلكية Series 2 ووحدة تحكم Xbox Adaptive، فيمكنك الآن تخصيص مفاتيح لوحة مفاتيح محددة للأزرار الموجودة على وحدة التحكم الخاصة بك.

وهذا من شأنه أن يسهل ممارسة الألعاب التي تتمتع بدعم محدود لوحدات التحكم أو التي تحتوي فقط على الكثير من عناصر التحكم المختلفة، وفقا لتقرير theverge.

وأصدرت مايكروسوفت هذه الميزة لأول مرة لمستخدمي Xbox Insider في أغسطس الماضي، وسيتم الآن طرحها على تطبيق Xbox Accessories على كل من الكمبيوتر الشخصي ووحدة التحكم هذا الأسبوع، باستخدام هذه الميزة يمكنك الآن تعيين أي زر على وحدة التحكم الخاصة بك، مثل المصد الأيسر، إلى مفتاح لوحة المفاتيح الذي تختاره.

وبينما يمكنك أيضًا تعيين العديد من مفاتيح التعديل، مثل Ctrl وShift وAlt وWin، إلى زر تحكم واحد، يمكنك فقط تضمين مفتاح واحد غير معدل، مثل “C”، معهم ، ولكن هذا يمكّنك من تعيين تسلسلات كاملة، مثل “Ctrl + Shift + C،” على زر واحد، ويمكنك قراءة المزيد حول تعيين وحدة التحكم إلى لوحة المفاتيح وكيفية استخدامها على موقع Xbox الإلكترونى .

وإلى جانب ميزة إعادة التعيين الجديدة والمفيدة هذه، تقوم مايكروسوفت أيضًا بطرح القدرة على استيراد لقطات ألعاب إكس بوكس إلى Clipchamp، محرر الفيديو الخاص بالشركة لنظام ويندوز.

وتعمل مايكروسوفت أيضًا على تسهيل إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات التشخيصية من خلال جعلها تعتمد على الحساب، و بمجرد إلغاء الاشتراك على جهاز واحد، ستطبق مايكروسوفت هذا التفضيل عبر جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول إليها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى