رد سريع من جانب آبل على مشكلة احتراق شاشة آيفون 15

مشكلة احتراق الشاشة قد يكون مرتبطاً بمشكلة برمجية ولكن ليس دائماً

اشتكى بعض مستخدمي هواتف آيفون 15 برو ماكس من احتراق الشاشة، ما يؤدي إلى بقاء صورة سوداء على الشاشة دون سابق إنذار، مما أدى إلى رد سريع من جانب شركة آبل.

وكان أسوأ مثال على هذه المشكلة هو ذلك الذي أظهر على الشاشة لوحة المفاتيح الافتراضية والأحرف الموجودة على كل مفتاح، حتى عند إيقاف تشغيل الشاشة، وبالتالي يجب استبدال الوحدات التي بها احتراق خطير للشاشة من قبل شركة آبل، بموجب الضمان الأصلي الذي يأتي مع الجهاز.

وهناك مشكلة مشابهة ليست خطيرة مثل احتراق الشاشة تسمى الاحتفاظ بالصورة، وبالنظر إلى أن آبل تقوم بتضمين إصلاح للمشكلة في تحديث iOS 17.1 فإن بعض الصور التي تظهر شاشات تعاني من احتراق كانت تعرض في الواقع شاشات مع صورة حفظ، وكانت معظم الهواتف المزودة بتقنية الاحتفاظ بالصور من سلسلة آيفون 15، التي تم إصدارها مؤخراً، على الرغم من أن الطرازات القديمة التي تنتمي إلى سلسلة آيفون 13 برو وآيفون 12 برو عانت من نفس المشكلة.

اقرأ أيضا

مشكلات جديدة تظهر على آيفون 15 برو ماكس منها احتراق الشاشة

آبل تطرح تحديثاً جديداً لعلاج مشكلة حرارة هواتف آيفون 15

وعلى عكس احتراق الشاشة، قد يكون الاحتفاظ بالصورة مرتبطاً بمشكلة برمجية، ولكن ليس دائماً، حيث تشير ملاحظات آبل المسبقة المتعلقة بتحديث iOS 17.1 القادم إلى أن الإصدار سيصلح هذه المشكلة، بعد أن اكتشفت وجود مشكلة تحاكي احتراق الشاشة.

ويعمل تحديث نظام التشغيل iOS 17.1 أيضاً على إصلاح مشكلة تؤدي إلى إعادة تعيين إعداد خصوصية الموقع المهم عند الاقتران بساعة آبل لأول مرة. وهناك خطأ آخر يمنع المستخدمين من تحديد نغمات الرنين المشتراة والمخصصة لاستخدامها كنغمة نصية.

وسيعمل التحديث أيضاً على تحسين كيفية عمل نظام اكتشاف حوادث السيارات في آيفون مع طرازات آيفون 14 وآيفون 15، بينما سيؤدي إصلاح آخر إلى القضاء على الخلل الذي يجعل لوحات المفاتيح على وحدات آيفون المتأثرة أقل استجابة، بحسب موقع فون أرينا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى