مشكلات جديدة تظهر على آيفون 15 برو ماكس منها احتراق الشاشة

هاتف آيفون 15 برو ماكس هو الأكثر تأثراً من هذه المشكلة

أبلغ بعض مستخدمي هواتف آيفون 15 عن مشكلات خطيرة تتعلق باحتراق الشاشة، والتى تترك صوراُ مشوشة عليها، فمنذ أن أطلقت شركة آبل هاتف آيفون 15، يبدو كما لو أن كل أسبوع جديد يأتي بمجموعة جديدة من المشكلات التي تفسد سمعته.

Tech3arabi Plans

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يتجه عملاء آبل إلى وسائل التواصل الاجتماعى لمشاركة صور أجهزتهم التى تبلغ قيمتها (1823 دولارًا) والتي توضح مدى “حرق” عناصر الشاشة شائعة الاستخدام مثل لوحة المفاتيح على الشاشة.

ويتغير لون أجزاء من الشاشة بشكل دائم من خلال الاستخدام المكثف، ويرتبط الاحتراق بشاشات OLED المستخدمة في أجهزة آيفون، وهو نادراً ما يكون بهذه الخطورة.

وتظهر التقارير أن هاتف آيفون 15 برو ماكس هو الأكثر تأثراً من هذه المشكلة، على الرغم من أنه الطراز الأغلى ثمناً، ومع ذلك، فمن غير الواضح بالضبط مدى سبب هذه المشاكل.

وعلى الرغم من أن جهاز آيفون الجديد تم إصداره فقط في شهر سبتمبر، إلا أن المستخدمين يشاركون الآن تغير لون الشاشة الذي لا ينبغي أن يحدث إلا بسبب مئات إن لم يكن آلاف الساعات من الاستخدام المكثف.

والمناطق الأكثر تأثراً هي تلك التي تظل ثابتة لفترات طويلة من الزمن، وخاصة أيقونات لوحة المفاتيح والشاشة الرئيسية.

وهذه المشكلة المعروفة هي السبب وراء شيوع شاشات التوقف المتحركة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وتتضمن معظم شاشات OLED الحديثة إجراءات مصممة لتقليل تأثيرها.

ويجب أيضًا التمييز بين حرق الشاشة واستمرار الصورة، وهو تأثير غير دائم يمكن أن يتسبب في ترك بعض شاشات OLED آثارًا باقية من الصور الساطعة.

وإذا كانت تأثيرات الصورة التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي دائمة بالفعل، فقد يشير ذلك إلى وجود خطأ خطير في عمليات تصنيع الشاشة.

وجمع المستخدمون العديد من الصور ومشاركتها بواسطة شخص عبر منصة إكس وكتب: “هذه واحدة من أسوأ حالات الحروق التي رأيتها على الهاتف على الإطلاق، وأتساءل كيف يستخدم الناس هواتفهم”، بينما يسأل آخر: ‘ ماذا يحدث؟؟، لم يمضي شهر على استخدامه!”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى