كيفية استخدام ميزة “المساعدة على الطريق” على هواتف آيفون

الخدمة تعمل مع جميع إصدارات آيفون 14 وآيفون 15 بنظام iOS 17 أو أحدث

تتعاون شركة آبل وجمعية السيارات الأمريكية في تقديم المساعدة على الطريق لعملاء هواتف آيفون الذين تقطعت بهم السُبل دون تغطية خلوية، وذلك من خلال تقدين الدعم لهم عبر الأقمار الاصطناعية

وكما هو الحال بالنسبة إلى خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي، تتطلب ميزة المساعدة على الطريق، وهي خدمة جديدة مقمة من شركة آبل، التواجد في منطقة لا تحتوي على تغطية خلوية من شبكتك.

والخطوة الأولى لتفعيل الخدمة إن تقطعت بك السبل هي إنشاء رسالة جديدة في صندوق الرسائل وكتابة “Roadside” في المكان المخصص لبدء عملية الحصول على مساعدة على الطريق عبر القمر الصناعي.

ويجب ملاحظة أن الخدمة لن تعمل إلا عندما يكون الهاتف خارج النطاق الخلوي، وبمجرد تحديده، ستظهر مطالبة تتيح لك تحديد نوع مشكلة السيارة التي تواجهها، مثل نفاد الوقود أو البطارية، أو وجود إطار مثقوب.

وقالت آبل عبر مدونتها: “إذا حاولت الاتصال برقم 911 ولم يتم الوصول للخدمة، فسيكون لديك خيار إرسال رسالة نصية إما إلى خدمات الطوارئ أو إلى مزود المساعدة على الطريق عبر الأقمار الاصنطاعية”.

وإذا كان هاتف آيفون الخاص بك يدعم طوارئ SOS عبر القمر الصناعي، فسوف يعمل مع المساعدة على الطريق عبر القمر الصناعي في الولايات المتحدة، وتشمل جميع إصدارات آيفون 14 وآيفون 15 بنظام iOS 17 أو أحدث.

والاتصال عبر القمر الصناعي مجاني لمدة عامين لعملاء آيفون 14 وآيفون 15، ولكن لم تعلن شركة آبل عن كيفية تعاملها مع الأسعار في المستقبل، لكن الصفقة الأصلية التي مدتها سنتان تنتهي قرب نهاية عام 2024.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى