شركة MGM تتكبد خسارة بـ 100 مليون دولار بسبب هجوم برامج الفدية

الشركة منعت القراصنة من الوصول إلى أرقام حسابات مصرفية للعملاء أو معلومات بطاقة الدفع

قدرت شركة MGM الدولية أن هجوم برامج الفدية الذي وقع الشهر الماضي سيكلفها 100 مليون دولار، لكنها قالت إنه من المرجح أن يتم تغطية هذا المبلغ من خلال بوليصة التأمين السيبراني الخاصة بها.

شبكة تك عربي

وفي شهر سبتمبر الماضي، كشفت شركة MGM عن هجوم إلكتروني بعد أن أبلغ الضيوف عن مشكلات تتعلق بالوصول إلى الغرف والمرافق وألعاب الكازينو التي استمرت لعدة أيام.

وأكدت شركة Okta العالمية لاحقًا أن MGM كانت واحدة من العديد من العملاء المتأثرين في حملة الهجمات السيبرانية، والتي تم الكشف عنها سابقًا حيث حصل المهاجمون على امتياز الوصول إلى بيانات حساسة.

وبدأت الحادثة عندما قال متحدث باسم الشركة، بريان أهيرن، إن مدى تأثير الاختراق لم يعرف على الفور في أنظمة الحجز وأرضيات الكازينوهات في لاس فيغاس والولايات المتحدة، بما في ذلك ماريلاند وماساتشوستس وميشيغان وميسيسيبي ونيوجيرسي ونيويورك وأوهايو.

وقال المكتب في بيان صادر عن مكتبه الصحفي الوطني إن مكتب التحقيقات الفيدرالي “على علم بالحادث”، ووصف الحادث بأنه لا يزال مستمراً، مع الرفض في الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة MGM ويليام هورنباكل، إن شركة MGM قامت بإيقاف تشغيل الأنظمة لاحتواء التهديد بعد اكتشاف الهجوم، كما منعت القراصنة من الوصول إلى أرقام حسابات مصرفية للعملاء أو معلومات بطاقة الدفع.

وتمتلك الشركة عشرات الآلاف من الغرف الفندقية في لاس فيغاس، وأيضاً بفنادق تشمل إم جي إم جراند، وبيلاجيو، وكوزموبوليتان، وأريا، ونيويورك-نيويورك، وبارك إم جي إم، وإكسكاليبور، والأقصر، وماندالاي باي، وديلانو. كما أنها تدير عقارات في الصين وماكاو.

وبالإضافة إلى الخسارة البالغة 100 مليون دولار بسبب تعطل الأعمال، قالت MGM إنها تكبدت أيضًا أقل من 10 ملايين دولار في مسائل تتعلق بالنفقات، والتي تضمنت خدمات الاستشارات التكنولوجية والرسوم القانونية ونفقات مستشاري الطرف الثالث الآخرين. ومع ذلك، قد يتم تغطية التكاليف بموجب بوليصة التأمين السيبراني الخاصة بشركة MGM.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى