أين تمركزت الهجمات السيبرانية الأشد خطورة خلال النصف الأول من 2023؟

نصيب أفريقيا من الهجمات خلال النصف الأول يعادل نسبة 40.3 بالمئة من إجمالي الهجمات على مؤسسات العالم

قالت مؤسسة كاسبرسكي العالمية المتخصصة في مكافحة البرمجيات الخبيثة ونظم التأمين الرقمي إن النصف الأول من العام الجاري شهد وقوع هجمات فيروسية خبيثة على ما لا يقل عن 34% من منظومات التشغيل والتحكم الرقمية حول العالم.

وكشفت الشركة الروسية أن نصيب القارة الأفريقية من تلك الهجمات خلال النصف الأول قد عادل نسبة 40.3 بالمئة من إجمالي الهجمات على مؤسسات العالم الصناعية والإنتاجية خلال الأشهر الستة الأولي من 2023.

وكانت البرمجيات الخبيثة أكثر استهدافا للمؤسسات الصناعية والتجارية في دولة جنوب أفريقيا خلال النصف الأول من العام الجاري 29.1% من حجم الاستهدافات العامة للقارة بفيروس (الدودة الخبيثة) وكذلك نيجيريا التي تعرضت لنسبة 32.6 % من إجمالي استهدافات برامج تحكم الماكينات في أفريقيا وكذلك كينيا التي كانت في بؤرة استهداف برامج الاحتيال والتصيد الرقمي بنسبة 34.5% على مستوى أفريقيا وكانت قطاعات البنوك والفنادق والخدمات المالية الأكثر عرضة لها.

وحول القطاعات الأكثر استهدافا بهجمات القراصنة والمخربين الرقميين عبر البرمجيات الخبيثة، فقد كشفت دراسة كاسبرسكي أن مؤسسات إنتاج الطاقة كانت الأعلى استهدافا (49.9%)، تليها قطاعات الهندسة والتحكم الآلي (40%) وجميعها هجمات تم التعامل معها قبل الحاق الأذي بمن استهدفتهم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى