زوكربيرغ يهاجم إيلون ماسك مجدداً بسبب طريقة تعامله مع منصة إكس

السبب وراء إطلاق تطبيق ثريدز هو إنشاء منصة بديلة أقل سلبية وانتقادًا من إكس

لا يبدو أن مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، يثق كثيراً في طريقة تعامل مواطنه إيلون ماسك مع منصة إكس، وهو المسمى الجديد لموقع تويتر سابقا.

شبكة تك عربي

وفي مقابلة مدتها ساعة مع The Verge’s Alex Heath,، قال زوكربيرغ إن تطبيق إكس ليس في طريقه للوصول إلى إمكاناته الكاملة مع وجود ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك خلف عجلة القيادة.

وقال زوكربيرغ إنه يرحب بتنوع رواد الأعمال والاتجاهات التي يريدون اتخاذها لمنتجاتهم الخاصة، وأنه عندما تولى ماسك المسؤولية، رأى إمكانية التغيير في الشركة التي شعر أنها تكافح بالفعل.

وتابع: “لكنني أعتقد أن تويتر كان يتثاقل لفترة من الوقت قبل مجيء إيلون، وأعتقد أن معدل التغيير في المنتج كان بطيئًا جدًا. لذلك لم يبد أنهم كانوا على المسار الذي من شأنه أن يزيد من إمكاناتهم إلى أقصى حد… ومع قدوم إيلون، أعتقد أنه كانت هناك بالتأكيد فرصة لتغيير الأمور، وقد حصل التغيير بالفعل.”

ومنذ أن تولى ماسك المسؤولية، سرحت تويتر آلاف الموظفين، وألغت عملية التحقق القديمة للحصول على علامة اختيار زرقاء مدفوعة الأجر، وغيرت القيادة، وأعادت صياغة ملاحظات المجتمع بدلاً من فريق الإشراف بالشركة، وبطبيعة الحال، غيرت اسم تويتر إلى إكس على أمل تحويل النظام الأساسي إلى “تطبيق كل شيء”، من بين تغييرات أخرى.

وأدرك زوكربيرغ أن ماسك كان “عامل تغيير”، لكنه أضاف أنه غير متأكد من المكان الذي كان الرئيس التنفيذي يحاول الذهاب إليه مع الشركة، وأعرب عن شكه في أن إكس سيصل إلى أقصى إمكاناته جزئيًا لأن ماسك يمكن أن يكون “شخصية مثيرة للخلاف”.

وقال زوكربيرغ في المقابلة: “أعتقد أنه لا يزال من غير الواضح بالضبط ما هو المسار الذي تسير عليه إكس، لكنني أعتقد أنه كان مسارا مستقطبًا إلى حد كبير، لذلك أعتقد أن فرصة وصول المنصة إلى الإمكانات الكاملة على المسار الذي تسير فيه؟!… لا أعرف. أعتقد أنني ربما أكون أقل تفاؤلاً أو أعتقد فقط أن الفرصة الآن أقل مما كانت عليه من قبل.”

وفي يوليو (تموز)، أطلقت ميتا منصتها النصية الخاصة ثريدز، والتي من شأنها أن تنافس إكس … وأخبر زوكربيرغ موقع “ذا فيرج” أن السبب وراء إطلاق التطبيق الجديد هو إنشاء منصة بديلة أقل “سلبية وانتقادًا من إكس.

كما تشاحن الرئيسان التنفيذيان مع بعضهما البعض عبر الإنترنت، وتحدثا عن “مباراة قفص” محتملةـ وفي وقت ما كانا يسخران من بعضهما البعض من خلال تطبيقاتهما، وقال زوكربيرغ في المقابلة إن القتال من غير المرجح أن يحدث، وأنه يفضل تحدي شخص أكثر جدية في الرياضة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى