إعلانات Bing Chat تعيد توجيه المستخدمين لمواقع إلكترونية خبيثة

إذا لم تكن حذرًا، فقد ينتهي بك الأمر إلى الوقوع في هذه المصيدة

كشفت شركة مكافحة الفيروسات Malwarebytes أن خدمة Bing Chat القائمة على الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، ترسل المستخدمين في بعض الحالات إلى مواقع ويب خبيثة يمكن أن تصيب أجهزتهم ببرمجيات ضارة، وفقا لتقرير شبكة ديجيتال تريند.

ووفقا للشركة الأمنية، فإن روبوت Bing Chat يعرض إعلانات البرامج الضارة التي ترسل المستخدمين إلى مواقع الويب الضارة بدلاً من فلترتها، ومع ذلك، تكمن المشكلة في أنه من السهل جدًا على الجهات الفاعلة السيئة شراء إعلان من أجل الترويج لموقع ويب يتنكر كوجهة مشروعة، وإذا لم تكن حذرًا، فقد ينتهي بك الأمر إلى الوقوع في هذه المصيدة.

وبعد مزيد من التحليل، وجدت Malwarebytes أن موقع الويب المزيف أعاد توجيه الزائرين إلى موقع ثانٍ يمتلك عنوان ويب مشابهًا جدًا لعنوان URL الرسمي للتطبيق الحقيقي، ثم يطلب من المستخدمين تنزيل برامج ضارة يمكن أن تلحق الضرر بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

ويشير الحادث إلى أن مايكروسوفت قد تفعل الكثير لحماية مستخدميها من الإعلانات الضارة التي يتم تقديمها من خلال Bing Chat، وفي الوقت الحالي يجب الحذر عند الضغط فوق الروابط التي يوفرها Bing Chat، وقد يكون من الأفضل الالتزام بمحرك بحث قياسي وتثبيت أداة حظر الإعلانات لمنع وصول الإعلانات الضارة إليك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى