مايكروسوفت تطلق تطبيق ديزاينر للتصميم بالذكاء الاصطناعي

يستخدم في إنشاء رسومات مناسبة للنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقها الجديد المصمم Designer لمستخدمي نظام أندرويد، والذي يتيح للمستخدمين إنشاء التصاميم بالاستعانة بقدرات الذكاء الاصطناعي.

ويمكن حاليا تحميل التطبيق مجانا من متجر جوجل بلاي، لاستخدامه في إنشاء رسومات مناسبة للنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تصميم الدعوات والبطاقات البريدية الرقمية وغيرها.

ويعتمد التطبيق على نموذج الذكاء الاصطناعي DALL-E الذي تطوره شركة OpenAI التي تقف أيضا وراء روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT.

وكانت الشركة قد أعلنت عن أداة “المصمم Microsoft Designer” في مايو الماضي، كما كانت متاحة للاستخدام في متصفح إيدج وعبر الويب، قبل أن تطلق مايكروسوفت تطبيقا خاصا للأجهزة المحمولة.

ومثل أدوات الصور الأخرى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، يتيح التطبيق الجديد من مايكروسوفت إمكانية إنشاء التصاميم من خلال كتابة الأوامر النصية، حيث يولّد التطبيق رسومًا مختلفة ليختار من بينها المستخدم ما يراه ملائمًا مع إمكانية التعديل عليها.

ويستطيع التطبيق تنفيذ مهام أخرى، مثل إزالة الخلفيات من الصور، وصياغة المنشورات، وتغيير حجم الصور والتصميمات، وغير ذلك.

جدير بالذكر أن التطبيق لا يزال حاليا في الوضع التجريبي، وقد لا يتوافق مع بعض الأجهزة. ومع أن التطبيق مجاني في الوقت الحالي، إلا أن مايكروسوفت ذكرت أنه قد لا يبقى كذلك مستقبلا.

ومن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت تطبيقا مماثلا لهواتف آيفون وأجهزة آيباد في متجر آب ستور خلال الأسابيع القليلة القادمة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى