جوجل تحذر مستخدميها من النوافذ المنبثقة عند استخدام المتصفح

جوجل تصدر عدة توصيات للحذر من النوافذ المنبثقة عند استخدام المتصفح

إذا رأيت أيًا من هذه النوافذ المنبثقة عند استخدام المتصفح، فقد تكون على بعد ثوانٍ من الوقوع ضحية للجريمة الإلكترونية، وذلك وفقاً لمذكرة أمنية رسمية كشفت عنها شركة جوجل بشأن المواقع “غير الآمنة”.

وكشفت الشركة الأمريكية عن خمسة تحذيرات قد تظهر على متصفح جوجل كروم لهاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، على الرغم من أن القاعدة نفسها تنطبق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا.

وأوضحت جوجل: “سترى تحذيرًا إذا كان المحتوى الذي تحاول رؤيته خطيرًا أو خادعًا، حيث يُطلق على هذه المواقع غالبًا اسم مواقع التصيد الاحتيالي أو البرامج الضارة، ويتم إنشاء مثل هذه المواقع من قبل مجرمي الإنترنت لشن هجمات إلكترونية.

اقرأ أيضا

جوجل تطلق ميزة جديدة للكشف عن الأخطاء المطبعية في عناوين URL

جوجل تمنع مستخدمي “مايكروسوفت إيدج” من مشاهدة مقاطع يوتيوب

وغالبًا ما تظهر هذه المواقع مثل مواقع الويب العادية التي تقدم بعض الخدمات المفيدة، لكن تم إعدادها من قبل مجرمين لشن هجمات إلكترونية، وسيحاولون عادةً الحصول على معلومات كافية منك للاحتيال عليك أو بيعها لشخص آخر، وقد يحاولون أيضًا خداعك لتسليم الأموال، أو أن يقوم موقع الويب بتثبيت برامج ضارة خطيرة على جهازك تتيح السيطرة أو التجسس عليك.

وأصدرت جوجل عدة توصيات للحذر من النوافذ المنبثقة عند استخدام المتصفح وهي كما يلي:

– يحتوي العديد من المواقع على برامج ضارة، وقد يحاول الموقع الذي تبدأ زيارته بتثبيت برامج سيئة، تسمى برامج ضارة على جهازك الخاص.

– الموقع المخادع المستقبلي: قد يكون الموقع الذي تحاول زيارته موقعًا للتصيد الاحتيالي.

– موقع مشبوه: الموقع الذي تريد زيارته يبدو مشبوهًا وقد لا يكون آمنًا.

– يحتوي الموقع الذي يستخدم هذه الميزة على برامج ضارة، وقد يحاول الموقع الذي تبدأ زيارته خداعك لتثبيت برامج تسبب مشاكل عند التصفح عبر الإنترنت.

– تحاول هذه الصفحة تحميل البرامج النصية من مصادر لم تتم مصادقتها، لذا الموقع الذي تحاول زيارته غير آمن.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى