آبل تكشف عن أحدث هواتفها آيفون 15 .. كل ما تريد معرفته

يمكن لمستخدمي ساعة آبل الآن استخدام أصبعي السبابة والإبهام للتفاعل مع الساعة الخاصة بهم دون لمس الشاشة مباشرة

أزاحت شركة آبل الستار عن أحدث هواتفها آيفون 15 وآيفون 15 بلس و15 برو و15 برو ماكس، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي أطلقت عليه شعار “Wonderlust” هذا العام .

أخف وزناً

ويأتي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو أخف وزناً من جميع الإصدارات السابقة وذلك يعود إلى تحول شركة آبل من استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ كمادة للإطار إلى التيتانيوم لأول مرة، لكن سيكون أكثر صلابة بحسب مسؤولي آبل

الألوان

ويتوفر آيفون 15 وآيفون 15 بلس بخمسة ألوان جديدة هي: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود.

نظام كاميرا متقدم

وقالت الشركة إن طرازي آيفون 15 وآيفون 15 بلس، يشملان نظام كاميرا متقدم، بدقة 48MP يتيح التقاط صور بدقة عالية وخيار تقريب بصري للمسافات 2x جديد لمنح المستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري، كما لو كان لديهم كاميرا ثالثة.

وتصل درجة السطوع القصوى الآن إلى 1.600 شمعة/المتر المربع لتجعل الصور والفيديوهات واضحة .

شاشات متطورة

ويتوفر آيفون 15 وآيفون 15 بلس بمقاس6.1 إنش و6.7 إنش، ويدعمان ميزة Dynamic Island، وهي طريقة للتفاعل مع الإشعارات الهامة والأنشطة المباشرة.

الشاحن

ويستخدم آيفون 15 موصل USB-C، وهو معيار مقبول عالمياً للشحن ونقل البيانات، ليصبح من الممكن استخدام الكابل نفسه للشحن .

الطلب المسبق

وسيبدأ الطلب المسبق الجمعة 15 سبتمبر، على أن يكون متوفراً بجميع الأسواق من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

الأسعار

سيتوفر آيفون 15 وآيفون 15 بلس بالألوان الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود بسعة 128GB، و256GB، و512GB بسعر يبدأ من نحو 3400 ريال أو 3.800 ريال، كما سيتوفر نظام iOS 17 يوم الإثنين 18 سبتمبر كتحديث برامج مجاني.

كما كشفت أبل عن ساعتها الذكية Apple Watch Series 9.

وتتميز ساعة /Apple Watch Series 9/، ببطارية تدوم 24 ساعة وبدقة تفوق 25 ضعفا من Series 8 وبمعالج S9 بأداء أفضل بنسبة 30 بالمائة ودقة أعلى في تتبع التمارين الرياضية، إضافة إلى مساعدة /سيري/ في البيانات الصحية.

كما تتمتع ساعة آبل الجديدة بميزة “أطلعني مكان أيفوني” الأفضل والمحسنة. بدلا من مجرد اختبار اتصال الجهاز، حيث ستكون الساعة الجديدة قادرة على توجيه صاحبها إلى المكان الذي ترك فيه جهاز آيفون الخاص به بالضبط.

إلى ذلك، يمكن لمستخدمي ساعة آبل الآن استخدام أصبعي السبابة والإبهام للتفاعل مع الساعة الخاصة بهم دون لمس الشاشة مباشرة. كل ما عليهم فعله هو النقر بإصبعي السبابة والإبهام معا للتفاعل مع ساعتهم، مما يسمح لهم بتجربة المستخدم بيد واحدة. حيث إنه مدعوم بمستشعر القلب و(الجيروسكوب)، إلى جانب خوارزمية التعلم الآلي لتتبع التغيرات في تدفق الدم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى