كود مخفي داخل تطبيق “أوبر” يكشف خدمة الشركة المقبلة

الكود الذي اكتشفه موسر لا يحتوي على تلميحات حول أنواع المساعدة التي يمكنك طلبها من مقدّمي الخدمة

في المستقبل، عندما تحتاج إلى مساعدة شخصٍ ما لإنجاز مهمة، فقد تجد نفسك تقوم بتشغيل تطبيق “أوبر” على هاتفك.

شبكة تك عربي

وفقاً لـ”بلومبرغ”، تستكشف الشركة إمكانية تقديم خدمة جديدة تشبه خدمة “TaskRabbit”، إذ عثر المطوّر ستيڤ موسر على كود مخفيّ في داخل تطبيق “أوبر” على هاتف “أيفون” يحمل الاسم الرمزيّ “Chore”.

سيسمح “Chore” بتحديد الأشخاص الذين تريد منهم المساعدة، وكذلك المهام المطلوبة، فضلاً عن سماحه بتحديد المدّة التي تعتقد بأنّ المهام ستستغرقها، والوقت الذي تريد أن يصل فيه الشخص لإتمام المهام.

بطبيعة الحال، ستتمكّن من إدخال عنوان المكان الذي تريد أن يذهب إليه الشخص قبل إرسال طلبك. وستقوم “أوبر” بعد ذلك بحساب الدفعة التي تتناسب مع الوقت المطلوب لإنهاء المهمة. ولكن سيتعيّن عليك الدفع مقابل ساعة واحدة على الأقلّ بغضّ النّظر عن الوقت الذي ستستغرقه المهام.

وتقول “بلومبرغ” إن الكود الذي اكتشفه موسر لا يحتوي على تلميحات حول أنواع المساعدة التي يمكنك طلبها من مقدّمي الخدمة. لكن منافس الخدمة المحتملة “TaskRabbit” لديه مجموعة واسعة من الفئات للاختيار من بينها؛ وتشمل التنظيف، وتجميع الأثاث، والمساعدة الكهربائية، والسباكة، وتركيب التلفزيون، والتعبئة والنقل، وإزالة الثلج، ومجالسة الحيوانات الأليفة وحتى رعاية كبار السنّ وغير ذلك.

وعلى مدى الأشهر الماضية، طرحت أوبر خدمة “Carshare”، التي تتيح للمستخدمين استعارة السيارات من مالك خاصّ، كجزء من جهودها لتصبح منصّة خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040، وفقاً لموقع “إن غادجت”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى