إيرادات لعبة كاندي كراش تصل إلى 20 مليار دولار

بدأت اللعبة في الظهور عبر موقع على الإنترنت قبل أن تنتقل إلى فيسبوك ثم الهاتف المحمول

قال مطور لعبة كاندي كراش Candy Crush Saga التي يلعبها الملايين حول العالم إن إيراداتها وصلت إلى 20 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2012، مضيفاً أنها ستصدر قريباً مستويات تصل إلى 15 ألفاً للاعبين الأكثر عشقاً وتفانياً.

شبكة تك عربي

وبدأت اللعبة في الظهور عبر موقع على الإنترنت قبل أن تنتقل إلى فيسبوك ثم الهاتف المحمول، حيث زاد انتشارها بشدة وتم تحميلها 5 مليارات مرة حتى الآن.

وكان للعبة السبق في نموذج “فريميوم” حيث تكون اللعبة مجانية ولكن يمكن للاعبين إنفاق أموال لتعزيز أدائهم أو يمكنهم مشاهدة الإعلانات لتعلم حركات.

وقال تجودولف سومستاد رئيس شركة king لتطوير الألعاب إن اللعبة والنسخ الأخرى منها مثل فارم هيروز ساجا أظهرت أن ألعاب الهاتف المحمول يمكن أن تحظى بجاذبية دائمة.

وتابع سومستاد في مقابلة “لقد أثبتنا لأنفسنا ولهذا القطاع أنه من الممكن إعادة إحياء ألعاب تم إصدارها بل سنوات وإبقائها جذابة لمدة عقد أو أكثر، وتحطيم الأرقام القياسية حتى بعد عقد من الزمن”.

علاقة King بـ Activision

يذكر أن King مملوكة منذ عام 2016 لشركة Activision Blizzard الأمريكية التي تصدر لعبة Call Of Duty والتي وافقت على استحواذ مايكروسوفت عليها مقابل 69 مليار دولار.

وساهمت King بنحو 747 مليون دولار في إجمالي صافي إيرادات Activision في الربع الثاني بنسبة 31%.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى