آبل تطور ماك بوك جديدًا لينافس أجهزة كروم بوك

آبل تطور ماك بوك جديدًا لينافس أجهزة كروم بوك ، تهدف شركة آبل إلى استعادة مكانتها في القطاع التعليمي والمنافسة مع أجهزة كروم بوك من خلال جهاز ماك بوك الجديد الذي يستهدف قطاع التعليم، بحيث يكون هذا الجهاز أقل تكلفة من جهازها الحالي MacBook Air.

وتمارس أجهزة كروم بوك تأثيرًا كبيرًا في قطاع التعليم بفضل تكلفتها المنخفضة المتعلقة بنظامها التشغيلي المعتمد على السحابة، حيث أصبحت ذات شعبية كبيرة في المدارس.

ويوجد الكثير من الخيارات بالنسبة لأجهزة كروم بوك مقابل تكلفة أقل مما قد تحتاج إلى إنفاقه على حاسوب محمول يعمل بنظام ويندوز أو جهاز ماك بوك.

وانتقدت شركة آبل سابقًا جهاز كروم بوك، حيث أشارت إلى تعلق نجاحه في سوق التعليم بانخفاض السعر، في حين أشارت مؤسسة الحدود الإلكترونية إلى أن هذه النوعية من الأجهزة تتجسس على الطلاب.

ولكن تعني تكلفتها المنخفضة تفوقها على أجهزة آبل في مجال التعليم، ويشير تقرير جديد إلى أن الشركة تتعامل بجدية الآن مع هذه النوعية من الأجهزة، وتخطط لإنشاء منافس لها.

ويستقي التقرير معلوماته من المصادر الصناعية، ولكن هناك القليل من التفاصيل بخلاف أن منافس كروم بوك هذا هو جهاز ماك بوك المنخفض التكلفة، بحيث يكون ذو سعر أقل من سعر جهاز MacBook Air، وهو جهاز ماك المحمول ذو التكلفة القليلة من آبل المصنوع من المكونات الرخيصة.

ويتوقع التقرير أن تروج آبل لهذه التشكيلة من الحواسيب المحمولة الجديدة بطريقة تجعلها مختلفة عن بقية مجموعتها. ونتيجة لذلك، فمن المحتمل أن تطلق الشركة هذه الحواسيب المحمولة كتشكيلة منفصلة عن MacBook Air و MacBook Pro.

وتستطيع الشركة المناورة بشأن السعر من خلال استخدام مجموعة الحواسيب المحمولة الجديدة للغلاف المعدني المصنوع من مواد مختلفة، مع تركيز المكونات الأخرى على إبقاء التكاليف عند الحد الأدنى.

وخلص التقرير إلى أن النصف الثاني من عام 2024 هو الوقت الأقرب لإطلاق التشكيلة المنافسة لأجهزة كروم بوك، وذلك بالنظر إلى المهل الزمنية النموذجية للشركة من أجل تقديم المنتجات الجديدة، حيث تتبع آبل دورة تطوير مدتها تسعة أشهر للانتقال من التطوير إلى الإنتاج.

وروجت آبل لسنوات لاستخدام منتجات آيباد و MacBook Air في قطاع التعليم، ويعتبر الاهتمام المتجدد للشركة بسوق التعليم منطقيًا، حيث يعد قطاع التعليم مربحًا بعد الوباء، كما ازدهر الطلب على التعليم عبر الإنترنت.

واعتمادًا على المواصفات، فإن أجهزة كروم بوك المتطورة تباع بأسعار تتراوح بين 700 دولار و 1200 دولار، في حين تستهدف أجهزة كروم بوك التي تركز على التعليم شريحة الأسعار التي تتراوح بين 150 دولار و 300 دولار.

وينبغي على آبل التفكير بجدية في كيفية خفض أسعار أجهزتها للفوز بقطاع التعليم، حيث يعد تعريف الطلاب على نظام التشغيل بمثابة قاعدة قوية لفرص المنتجات المستقبلية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى