الولايات المتحدة ترد على منع مبيعات رقائق Nvidia إلى الشرق الأوسط

إدارة الرئيس جو بايدن لم تصدر قراراً بمنع بيع الرقائق إلى دول الشرق الأوسط

قال متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن “لم تمنع بيع الرقائق إلى الشرق الأوسط”، بعد أن كشفت واشنطن عن توسيع متطلبات ترخيص التصدير لشرائح الذكاء الاصطناعي من Nvidia (NVDA.O) و Advanced Micro Devices (AMD.O).

Tech3arabi Plans

وكشفت Nvidia عن القواعد الجديدة في ملف تنظيمي في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأكد شخص مطلع على الأمر قبل أيام أن منتجات المعالج AMD متأثرة بالتغيير.

ورفضت وزارة التجارة التعليق على ما إذا كانت قد فرضت متطلبات جديدة على شركات أمريكية محددة، في حين لم ترد Nvidia و AMD على طلبات التعليق لوسائل الإعلام.

وتنص الوثيقة على أن القواعد الجديدة تتطلب من Nvidia الحصول على تراخيص قبل بيع وحدات المعالجة المركزية الرائدة لها إلى بعض الدول العربية.

ولم تكشف Nvidia و AMD عما إذا كانتا قد تقدمتا بطلبات للحصول على مثل هذه التراخيص وما إذا كانت قد تمت الموافقة عليها أو رفضها، فيما يفرض مسؤولو الولايات المتحدة قيودًا على التصدير لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وأشارت خطوة مماثلة تم الإعلان عنها العام الماضي إلى تصعيد الحملة الأمريكية على قدرات الصين التكنولوجية، لكن لم يتضح على الفور ما هي المخاطر التي تتعرض لها الصادرات إلى الشرق الأوسط.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى