إطلاق النسخة الثالثة وتخريج الفوج الثاني من معسكر نشامى السايبر

سيستمر المعسكر لمدة 4 أشهر، حيث يخضع الطلبة خلاله لما مجموعه 430 ساعة تدريبيّة تتضمّن 270 ساعة في المهارات التقنيّة و100 ساعة في اللغة الإنجليزية و60 ساعة في المهارات الحياتيّة

أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، يوم الخميس الموافق 31 آب، 2023 النسخة الثالثة من معسكر نشامى السايبر، المعسكر السيبراني المكثّف الذي يهدف إلى رفع قدرات خرّيجي تخصّصات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل الأردني.

وسيستمر المعسكر لمدة 4 أشهر، حيث يخضع الطلبة خلاله لما مجموعه 430 ساعة تدريبيّة تتضمّن 270 ساعة في المهارات التقنيّة و100 ساعة في اللغة الإنجليزية و60 ساعة في المهارات الحياتيّة.

وخلال مراسم الافتتاح، ذكر رئيس جامعة الحسين التقنيّة الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي أنّ هذا اليوم هو دليل صريح على نجاح النسختين السابقتين من هذا البرنامج، وقدرته الحقيقيّة على توفير التدريب الذي يحتاجه سوق العمل الأردني والعالمي. وأضاف أنّ مجال الأمن السيبراني اليوم بات شديد الأهميّة لما يشهده العالم الرقمي من تطوّر متسارع في علوم البيانات، وأنّ حمايتها هو مهمّة بحاجّة لمختصّين شباب، طموحين ومتمكّنين.

من جانبه، أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسّام المحارمة على فخره بمعسكر نشامى السايبر وبالدفعة الجديدة من المشاركين في النسخة الثالثة إلى جانب خريجي الدفعة الثانية، الدفعة التي بدأت في مطلع شهر نيسان وانتهت في منتصف شهر حزيران. وأشار المحارمة أن معسكر نشامى السايبر يأتي في إطار حرص المركز على تأهيل الشباب الأردني والخريجين لصقل مهاراتهم ليقودوا المرحلة القادمة من التطوّر الذي تشهده المملكة خاصة في مجال الأمن السيبراني.

وتضمّنت مراسم الإطلاق عقد مراسم التخريج للفوج الثاني من المعسكر السيبراني المكثّف، والذي بدأ في مطلع شهر نيسان واستمر لمدّة 4 أشهر. حيث أكمل المشاركين جميع متطلّبات التخرّج والتي تضمّنت 430 ساعة تدريبيّة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى