مهندس برمجيات عشريني يتقاضى 150 ألف دولار مقابل ساعة عمل من جوجل

يعمل لدى جوجل حتى الساعة 11 صباحًا أو الظهر، ومن ثم يكمل بقية اليوم في شركته الناشئة

كشف تقرير إخباري أن مهندس برمجيات يعمل في شركة جوجل، ويتقاضى 150 ألف دولار لقاء العمل لمدة ساعة واحدة فقط يومياً، في حين يقضي بقية وقته داخل شركته الناشئة.

وبحسب موقع business insider، فيمكن لمهندسي البرمجيات في جوجل الحصول على راتب أساسي يصل إلى 718000 دولار سنوياً، فيما يقول أحدهم إنه يتقاضى راتباً مكوناً من ستة أرقام ويعمل حوالي خمس ساعات في الأسبوع.

وقال ديفون، وهو مهندس برمجيات في العشرينات من عمره، لمجلة Fortune، إنه يعمل في شركة جوجل لمدة ساعة تقريبًا يوميًا ويتقاضى راتبًا قدره 150 ألف دولار، وعادة ما ينهض من سريره حوالي الساعة 9 صباحًا، ويستحم ويجهز وجبة الإفطار، ثم يعمل لدى جوجل حتى الساعة 11 صباحًا أو الظهر، ومن ثم يكمل بقية اليوم في شركته الناشئة.

كما كشف ديفون إنه لا يستطيع تفسير العمل الجاد عندما يرى زملاءه يعملون في وقت متأخر من الليل دون الارتقاء في سلم الشركة، وأضاف: “ليس الأمر وكأنك ستحصل على ترقية بالفعل بسبب تجاوزك للحدود”.

وقالت الصحيفة إنها استخدمت الاسم المستعار “ديفون” لحماية خصوصية المهندس، وقال الصحفي الذي قام بمقابلته، إنه اطلع على خطاب عرض جوجل الخاص بالمهندس للتحقق من راتبه، وراجع لقطات الشاشة التي توضح تفاصيل عمله طوال اليوم، فيما رفضت جوجل التعليق.

وساعدت مثل هذه القصص في إثارة الجدل حول ما إذا كان الموظفون في شركات التكنولوجيا مثل جوجل وميتا يحصلون على رواتب أعلى فقط مقابل العمل في الحد الأدنى من ساعات العمل، وهو اتجاه يسميه بعض خبراء التكنولوجيا “العمل المزيف”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى