جوجل تقدم ميزة إزالة تفاصيل المستخدم عبر شبكة الإنترنت

إزالة معلوماتك من جوجل لا تعني أنها تختفي تمامًا من شبكة الإنترنت

في خطوة تعزز خصوصية المستخدم وحمايته، أطلقت جوجل طريقة جديدة تدير بها معلوماتك الشخصية في نتائج البحث الخاصة بها، حيث يقدم عملاق التكنولوجيا ميزة جديدة تجعل العثور على تفاصيل الاتصال الخاصة بك وإزالتها أمرًا سهلاً، ما يخفض من عمليات البحث المملة والطلبات اليدوية.

وكانت جوجل قد كشفت في وقت سابق من شهر سبتمبر / أيلول الماضي، النقاب عن لوحة معلومات “نتائج عنك” على كل من منصات الويب والمحمول.

وفقًا للتقرير، فقد ولت الأيام التي كان عليك فيها إجراء عمليات بحث لتعقب معلوماتك الشخصية بمجرد إدخال التفاصيل الخاصة بك، بحيث تقدم لوحة التحكم تلقائيًا كل ما يلزم مع تقديم طلب إزالة معلوماتك دون عناء.

وفي الماضي، كان المستخدمون مطالبون بالبحث الجاد عن معلوماتهم الشخصية ثم إرسال طلبات الإزالة يدويًا، ولكن الآن ستعلمك جوجل متى عثرت على عنوانك أو رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني عبر الإنترنت، مما يجعل إزالتها سهلاً ببضع نقرات.

يشار إلى أن إزالة معلوماتك من جوجل لا تعني أنها تختفي تمامًا من شبكة الإنترنت، على الرغم من أنه يمكن لجوجل إزالتها من نتائج البحث الخاصة بها، إلا أنه قد يظل بإمكان الأشخاص العثور عليه إذا قاموا بالبحث عن صفحة الويب الأصلية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى