آبل تعيد زر إنهاء المكالمات إلى موضعه الأصلي بعد موجة استياء عارمة

تغيير موضع زر إنهاء المكالمات أثار استياء المستخدمين الذين اعتادوا إنهاء المكالمة بالضغط في منتصف الجهة السفلى لشاشة آيفون

أعلنت شركة آبل عن إعادة زر إنهاء المكالمات إلى موضعه الأصلي لواجهة تطبيق هاتف آيفون في النسخة التجريبية السابعة من نظام التشغيل الجديد iOS 17.

Tech3arabi Plans

وكانت الشركة قد غيرت موضع زر إنهاء المكالمات في أحد الإصدارات التجريبية لنظام iOS 17 الذي يجري اختباره حالياَ، استعدادا لإطلاقه بشكل نهائي خلال شهر سبتمبر المقبل.

ونقلت آبل سابقا زر إنهاء المكالمة إلى الركن الأيمن السفلي، وذلك بدلا من الموضع التقليدي الذي كان فيه الزر وحيدا وسط الشاشة أسفل الأزرار الأخرى وبعيدا عنها قليلا، قبل أن تتراجع وتعيد الزر إلى موقعه الأصلي، لكن بين بقية الأزرار التي نقلت جميعها أسفل الشاشة.

وأشارت البيان إلى أن تغيير موضع زر إنهاء المكالمات أثار استياء المستخدمين الذين اعتادوا إنهاء المكالمة بالضغط في منتصف الجهة السفلى لشاشة آيفون، مما أدى إلى الضغط على أزرار أخرى بالخطأ عند محاولة إنهاء المكالمة، الأمر الذي دفع الشركة إلى إعادة الزر إلى مكانه المعتاد مجددا.

ومن المتوقع أن يحصل مستخدمي هواتف آيفون على بعض الميزات الجديدة في تطبيق الهاتف لنظام iOS 17 ومنها ميزة ملصقات جهات الاتصال التي تمكن المستخدمين من اختيار مظهر وصورة لهم تظهر عند الاتصال بهواتف آيفون الأخرى، بالإضافة إلى ميزة تحويل البريد الصوتي إلى نسخة نصية في الوقت الفعلي، وميزة تبادل جهات الاتصال سريعا عبر AirDrop التي تطلق عليها آبل اسم NameDrop.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى