شركة مبادلة للاستثمار تقود جولة تمويلية بقيمة 76 مليون دولار لصالح Moove النيجيرية

ستستخدم Moove ، التي تأسست في عام 2020، التمويل الجديد لتوسيع وتعزيز مكانتها على مستوى العالم

قادت شركة مبادلة للاستثمار، المستثمر السيادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، جولة تمويل بقيمة 76 مليون دولار من الأسهم والديون لشركة Moove ، وهي شركة تكنولوجيا مالية للتنقل مقرها نيجيريا، وتقدم تمويلاً للسيارات لسائقي شركات سيارات الأجرة بما في ذلك أوبر.

وقالت الشركة إن التمويل يتكون من 28 مليون دولار في صورة حقوق ملكية من مستثمرين جدد وحاليين، في عملية تقودها مبادلة، و10 ملايين دولار من ديون المشاريع من الصناديق والحسابات التي تديرها بلاك روك، ومبلغ 38 مليون دولار من الأموال التي لم يتم الإفصاح عنها من قبل، خلال الاثني عشر شهرًا السابقة.

وقال السيد فارس سهيل المزروعي رئيس المشاريع والنمو في شركة مبادلة، الذي سينضم إلى المجلس الاستشاري للتكنولوجيا المالية: “قامت Moove ببناء منصة قابلة للتطوير ومدعومة بالتكنولوجيا لخدمة رواد الأعمال في مجال التنقل على مستوى العالم، من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى الائتمان والخدمات المالية الأخرى، هذا السوق يعاني من نقص كبير في الخدمات المصرفية ونقص الخدمات ونعتقد أن لديه إمكانات كبيرة على المدى الطويل “.

وأكد لادي ديلانو ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Moove: “نحن متحمسون للشراكة مع مبادلة وبلاك روك لمضاعفة أسواقنا المربحة بالفعل بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والهند والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا ، بالإضافة إلى الاستمرار في الاستثمار في تجربة عملائنا وتسريع تطوير منتجاتنا لتحقيق الربحية على مستوى المجموعة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة “.

وستستخدم Moove ، التي تأسست في عام 2020، التمويل الجديد لتوسيع وتعزيز مكانتها على مستوى العالم، إذ تعمل حالياً في 13 سوقاً في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا ، وهي أكبر شريك لتوريد مركبات أوبر عبر أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعتبر الشركة النيجيرية ثاني أكبر شريك للسيارات في الهند، وتشغل أكبر أسطول للمركبات الكهربائية حسب ساعات التوريد في الإمارات العربية المتحدة، حيث جمعت في العام الماضي 30 مليون دولار من إصدار صكوك لأول مرة لتمويل بناء أسطول للمركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى