آبل تعتزم إجراء تغيير شامل على تصميم ساعتها الذكية

من المنتظر أن تكشف آبل عن الإصدار التاسع من الساعة خلال شهر سبتمبر المقبل

تعتزم شركة آبل إجراء تغيير شامل على تصميم ساعتها الذكية، بحسب ما أفادت وكالة بلومبيرغ الأمريكية في تقرير لها.

وذكر التقرير أن آبل تنوي جعل الساعة أنحف مع إضافة نقاط ربط مغناطيسية لسوار الساعة، بدلا من ربط السوار بالساعة بالطريقة الميكانيكية المعتادة، ومن المنتظر أن تكشف الشركة عن الإصدار التاسع من الساعة خلال شهر سبتمبر المقبل مع معالج جديد أسرع ودون أي تغيير في التصميم الخارجي.

جدير بالذكر أن طريقة الربط التقليدية تتيح للمستخدمين إعادة استخدام الأساور القديمة مع الساعات دون مشاكل، إلا أنها تستهلك مساحة يمكن تقليلها من أجل زيادة سعة البطارية أو إضافة مكونات داخلية.

وتطمح آبل أيضا إلى استخدام شاشات من نوع microLED في الساعة، وهي شاشات أكثر سطوعا وألوانا، إلا أن أسعارها لا تزال مرتفعة، وتعمل آبل على الحصول على نسخة منها منخفضة التكلفة لإضافتها في الساعة.

وبالإضافة إلى ما سبق، تعتزم آبل تطوير إمكانية قياس ضغط الدم عبر الساعة، وهي تقنية ثورية باتت تظهر في الآونة الأخيرة في ساعات ذكية مثل ساعة جالاكسي وتش 5 من سامسونج، وساعة هواوي وتش دي، بالإضافة إلى ساعة OMRON HeartGuide الحاصلة على ترخيص هيئة الغذاء والدواء FDA.

وأشار تقرير بلومبيرغ إلى أن الساعة المنتظرة ذات التصميم الجديد قد تكشف عنها آبل نهاية عام 2024 المقبل، بالتزامن مع مرور عقد من الزمان على إطلاق أول إصدار من الساعة، وقد تحمل الساعة اسم “وتش X” على غرار آيفون X الذي أطلق احتفالا بمرور 10 سنوات على ظهور أول آيفون.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى