دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب الحقوق الفكرية لفيلم Tetris

أكرمان طلب من المحكمة تعويضات مالية تعادل 6 بالمئة على الأقل من ميزانية إنتاج الفيلم البالغة 80 مليون دولار

رفع دان أكرمان، رئيس تحرير موقع جيزمودو، دعوى قضائية ضد شركة آبل وغيرها من الأطراف بشأن فيلم Tetris الصادر عام 2023، والذي يبثه تطبيق “آبل تي في بلس”، بسبب اتهامات متعلقة بحقوق كتابه الصادر عام 2016 والذي يحمل اسم “The Tetris Effect”.

Tech3arabi Plans

ورفع أكرمان الدعوى القضائية في محكمة مانهاتن الفيدرالية في 7 أغسطس / آب، متهمًا شركة آبل بتكييف كتابه عن لعبة الفيديو “تيتريس” في فيلم روائي طويل دون إذنه، كما تشير دعواه التعدي على حق المؤلف والمنافسة غير العادلة، من بين جرائم أخرى.

كما ادعى أكرمان أنه بعد إصدار المقطع الدعائي Tetris، اتصل بمسؤولي آبل وطلب دون جدوى من الشركة والمدعى عليهم الآخرين معالجة المشكلات القانونية قبل إصدار الفيلم.

وزعم أكرمان أنه أرسل كتابه “The Tetris Effect” في عام 2016 إلى شركة Tetris، التي نسخته للفيلم وهدد بمقاضاته إذا سعى وراء فيلمه أو فيلمه التلفزيوني.

وتشير بعض تقارير أن الكتاب يصف التاريخ السوفييتي للعبة، ويتحدث عن الألغاز الشعبية والنضال من أجل حقوق الترخيص العالمية حول أنه “فيلم إثارة من أيام الحرب الباردة بزاوية مؤامرة سياسية”.

وفقا للدعوى “اتخذ كتاب أكرمان نهجًا فريدًا في الكتابة عن التاريخ الحقيقي لـ Tetris، حيث أنه لم يطبق السجل التاريخي فحسب، بل وضع أيضًا بحثه الأصلي وبراعته لإنشاء كتاب سردي غير خيالي مقنع بأسلوب الحرب الباردة وعن قصص التعامل معها”.

وتم عرض فيلم “Tetris” لأول مرة على منصة Apple TV في مارس، وطلب أكرمان من المحكمة تعويضات مالية تعادل 6 بالمئة على الأقل من ميزانية إنتاج الفيلم البالغة 80 مليون دولار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى