تطبيق ثريدز يعاني .. هل هي بداية النهاية؟

فقد نحو 80 في المئة من مستخدميه النشطين يومياً

بعد قرابة شهرٍ على إطلاقه، يبدو أن تطبيق ثريدز يعاني من حيث المحافظة على شعبيته، إذ عكست الأرقام مدى فداحة خسائر التطبيق الذي فقد نحو 80 في المئة من مستخدميه النشطين يومياً بحسب شركتي “سينسور تاور”و “سيميلر ويب”.

وكشفت شركة “سيميلر ويب” أنها جمعت بيانات تظهر أن عدد المستخدمين النشطين على تطبيق ثريدز يومياً 49 مليوناً تقريباً، بعد يومين فقط من الإطلاق، ولكن في حلول الأول من آب الجاري، بالكاد بقي منهم 9 ملايين.

كما انخفض مستوى التفاعل أيضاً داخل التطبيق، إذ أن الوقت الذي تم قضاؤه على التطبيق بلغ ذروته في 6 تموز عند حوالي 14 دقيقة يومياً، ولكنه تراجع ليصل إلى 2.3 دقيقة فقط في حلول الأول من آب الجاري.

وقالت شركة أبحاث السوق “سينسور تاور” أن عدد المستخدمين النشطين يومياً على ثريدز انخفض بنسبة 82 في المئة منذ إطلاقه، كما انخفض المشاركة والتفاعل إلى نحو 2.9 دقيقة فقط في اليوم مقارنة بـ 19 دقيقة في وقت سابق في تموز الماضي.

ومع انطلاقه، توع كثيرون أن يشكل ثريدز تحدياً لمنصة تويتر الشهيرة، التي باتت تُعرف الآن باسم “أكس”، لكن يبدو أن ثريدز كغيره من التطبيقات المماثلة لم يصل الى مستوى المنافسة حتى الآن.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى