خسائر متوقعة بمليارات الدولارات من قرارات إيلون ماسك الأخيرة

العلامة التجارية لتويتر خسرت 32 في المئة من قيمتها منذ العام الماضي

كشفت تقارير إخبارية عن خسائر متوقعة بمليارات الدولارات بسبب إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن تغيير الاسم التجاري لمنصة تويتر إلى “إكس”، حيث وصف محللون ووكالات علامات تجارية إعادة تسمية المنصة بأنّه خطأً فادحاً.

وفي هذا الإطار، صرّح مدير اتصالات العلامات التجارية في شركة “Siegel & Gale”، ستيف سوسي، بأنّ الأمر استغرق “أكثر من 15 عاماً لبناء هذا القدر الهائل من الملكية في جميع أنحاء العالم، وأن خسارة الاسم التجاري لتويتر تُمثل ضربة مالية موجعة.

وقدّرت “Brand Finance” أن العلامة التجارية لتويتر خسرت 32 في المئة من قيمتها منذ العام الماضي، ومع تغيّر تصور العلامة التجارية، فإن هناك تخوف من جانب المعلنيين من قرارت ماسك الأخيرة.

ومن جانبها، قالت المحلّلة في شركة “Insider Intelligence”، ياسمين إنبيرج، لوكالة بلومبرغ، إن العلامة التجارية للمنصة “متداخلة بدرجة كبيرة مع الاسم التجاري الشخصيّ لماسك، سواء مع أو من دون X، وإن الكثير من أسهم العلامة التجارية الراسخة لتويتر تراجعت كثيراً بالفعل في أوساط المستخدمين والمُعلنين”.

ورأى ألين آدامسون، المؤسّس المشارك في مجموعة “Metaforce”، أن ما حدث غير منطقي إطلاقاً من وجهة نظر الأعمال التجارية والعلامات التجارية وقال: “بالنسبة لي، سيسجل التاريخ تراجع العلامة التجارية كأحد أسرع عمليات تفكيك الشركات والأسماء التجارية على الإطلاق”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى