الكشف عن أسباب ضعف الطلب على هواتف آيفون في الربع الأول لعام 2023

المستثمرون يكافحون لتقييم مدى صمود شعبية أجهزة أيفون والأجهزة المحمولة هذا العام

ساهمت مخاوف الركود في إضعاف الطلب على أجهزة أيفون وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، فيما ارتفعت إيرادات شركة “هون هاي بريسيشن إندستري” التي تجمّع معظم أجهزة أيفون في العالم، بنسبة 3.9% فقط في الربع الأول، بحسب وكالة بلومبرج.

وأعلنت أكبر شركة مصنعة لأجهزة شركة” أبل” في العالم، والمعروفة أيضاً باسم “فوكسكون” ، عن إيرادات بلغت 1.46 تريليون دولار تايواني (48 مليار دولار) في الربع الأول من العام 2023 الذي يكون بطيئاً في العادة.

الطلب على أجهزة “أيفون”

تراجعت الإيرادات بشكل حاد عن الأشهر الثلاثة السابقة، عندما تسبب تفشي فايروس كورونا في احتجاجات واسعة في مصنع تشنغتشو الرئيسي في وسط الصين، ما أدى إلى تعطيل إنتاج أجهزة أيفون لأسابيع، قبل أن يستأنف المصنع الأكبر في تصنيع أجهزة آبل عالمياً، والمعروف بـ”أيفون سيتي”، عملياته في يناير.

وقدر المحللون متوسط إيرادات الشركة بنحو 1.45 تريليون دولار تايواني للأشهر الثلاثة الأولى من العام، في حين توقعت شركة “هون هاي” أيضاً انخفاضاً في الأعمال خلال الربع الثاني على أساس سنوي وربع سنوي.

ويكافح المستثمرون لتقييم مدى صمود شعبية أجهزة “أيفون” والأجهزة المحمولة هذا العام، في الوقت الذي انخفضت به شحنات الهواتف الذكية لشركة “شاومي كورب” بنسبة 26% في الربع الرابع بعد أن أرجأ المستهلكون في جميع أنحاء العالم الإنفاق على سلع مثل الإلكترونيات خلال فترة التضخم المرتفع.

وقررت الشركات المصنعة مثل “فوكسكون” -التي تُصنّع أيضاً أجهزة “أيباد” والأجهزة الإلكترونية لعدد من أكبر العلامات التجارية العالمية– إعادة فحص سلاسل توريد الأجهزة الإلكترونية التي تركز على الصين، إذ تخطط الشركة التايوانية لاستثمار نحو 700 مليون دولار في مصنع جديد بالهند لزيادة إنتاجها هناك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى