بعد ChatGPT .. سام ألتمان يعلن عن إطلاق عملته المشفرة الجديدة

حساب لا يُمكن إلا للبشر الحقيقيين الحصول عليه

أطلق الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان مشروع Worldcoin للعملات المشفرة، بإدارة شركة “Tools for Humanity”، التي تتخذ من سان فرانسيسكو وبرلين مقرّين لها.

وأهم ما يقدمه المشروع هو “World ID”، وهو حساب لا يُمكن إلا للبشر الحقيقيين الحصول عليه، وللحصول على الرقم التعريفي الخاص بالعملة، يقوم العميل بإجراء مسح لحدقة العين، وبمجرد أن يتم التحقق من أن الشخص هو إنسان حقيقي، يُصبح له هوية عالمية.

ويضم المشروع مليوني مستخدم منذ فترة الإصدار التجريبي، ومع إطلاقه خلال الساعات الماضية، تعمل “Worldcoin” على توسيع نطاق العمليات إلى 35 مدينة في 20 دولة.

وللتحفيز، سيحصل أولئك الذين قاموا بالتسجيل في بلدان معينة على رمز “WLD” الخاص بالعملة المشفّرة “Worldcoin”، في حين قالت شركة “بينانس”، أكبر بورصة للعملات المشفرة، إنها ستدرج “Worldcoin” مع الافتتاح الموقت للتداول.

وصرح الشريك المؤسس أليكس بلانيا لوكالة رويترز بأن عنصر العملة المشفرة مهم، لأن بإمكانها أن تخزن الهويات العالمية بطريقة تحافظ على الخصوصية، ولا يُمكن لكيان واحد التحكم بها أو إغلاقها.

وصرح ألتمان لـ”رويترز” أن “Worldcoin يمكنها أيضاً أن تساعد في معاجلة الكيفية التي يعاد بها تشكيل الاقتصاد بوساطة الذكاء الاصطناعي التوليدي وقال: “إن الذكاء الإصطناعي سوف يقوم بشحن الناس بشكل فائق، الأمر الذي ستكون له تداعيات اقتصادية هائلة”.

ويعتقد ألتمان أنه نظراً إلى أن الأشخاص الحقيقيين فقط هم الذين يمكنهم الحصول على الرقم التعريفي الخاص بالعملة، فيُمكن لاستخدامها أن يُقلّل من عمليّات الاحتيال، واضاف: “نعتقد أننا بحاجة إلى البدء بالتجربة حتى نتمكّن من معرفة ما يجب القيام به”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى